مانشستر يونايتد يحسم كلاسيكو إنجلترا بهدف خيالى

الأحد، 22 مارس 2015 05:41 م
مانشستر يونايتد يحسم كلاسيكو إنجلترا بهدف خيالى خوان ماتا
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حقق فريق مانشستر يونايتد فوزًا مثيرا على مضيفه ليفربول بنتيجة 2/1 فى المباراة التى جمعتهما اليوم على ملعب أنفيلد ضمن مباريات الجولة 30 للدورى الإنجليزى الممتاز.

حملت ثنائية الشياطين الحمر توقيع خوان ماتا الذى تناوب على هز شباك ليفربول بواقع هدف فى كل شوط جاء الأول فى الدقيقة 14 هدف الشياطين الحمر الوحيد فى الدقيقة 14 من بداية اللقاء، وأضاف الثانى من خلفية مزدوجة رائعة فى الدقيقة 59، واكتفى أصحاب الملعب بهدف عبر دانيال ستوريدج فى الدقيقة 69، وأهدر رونى ركلة جزاء فى الدقيقة 94.

بتلك النتيجة يعزز مانشستر يونايتد موقعه فى المركز الرابع برصيد 59 نقطة وقلص الفارق إلى نقطة واحدة عن أرسنال صاحب المركز الثالث بينما تجمد رصيد الريدز عند 54 نقطة فى المركز الخامس.

الشوط الأول


سيطر مانشستر يونايتد على اللقاء منذ صافرة البداية وتحكم فى الكرة بوسط الملعب حتى نجح فى التسجيل عن طريق خوان ماتا الذى استغل ثغرة فى الجبهة اليسرى للريدز وتلقى تمريرة بينية من أندير هيريرا حولها بيمناه إلى هدف.

استمرت سيطرة مانشستر يونايتد على وسط الملعب بعد الهدف لكن دون خطورة حقيقية على مرمى الضيوف وكاد آدم لالانا يسجل التعادل لأصحاب الملعب من تسديدة قوية لكنها مرت بجوار القائم الأيمن لدى خيا لينتهى الشوط الأول بالتعادل السلبى.

الشوط الثانى


دفع برندان رودجرز المدير الفنى لليفربول بالقائد ستيفين جيرارد بدلا من آدم لالانا مع بداية الشوط الثانى ولم تمر سوى 42 ثانية فقط حتى أشهر الحكم البطاقة الحمراء فى وجه القائد بعد تدخل عنيف على ماتا صاحب الهدف الوحيد ليُكمل الريدز الشوط الثانى بـ10 لاعبين.

استغل لويس فان جال مدرب الضيوف النقص العددى لمنافسه ودفع بأنخيل دى ماريا بدلا من أشلى يونج فى الدقيقة 55 ونجح الجناح الأرجنتينى فى صناعة هدفًا خياليًا عبر ماتا المتألق الذى سجل عبر خلفية مزدوجة فى الدقيقة 59.

وبعد الهدف الثانى اندفع ليفربول بحثًا عن تقليص الفارق رغم النقص العددى، ونجح دانيال ستوريدج من تسجيل هدف أصحاب الملعب الوحيد فى الدقيقة 69، وأجرى فان جال تغييرًا هجوميًا بدخول فالكاو بدلا من أندير هيريرا ليعود رونى إلى وسط الملعب، ومن هجمة مرتدة سريعة لليفربول تعرض دالى بليند لعرقلة عبر إيمرى كان داخل منطقة الجزاء فى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع فشل رونى فى تحويلها إلى هدف بعدما تصدى منيوليه لركلة الجزاء، وينتهى اللقاء بفوز الشياطين الحمر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة