وزير الأوقاف تعليقا على حرق منزله: يصرحون بالتخريب ويبيعون أسرار الدولة

الأحد، 22 مارس 2015 01:48 م
وزير الأوقاف تعليقا على حرق منزله: يصرحون بالتخريب ويبيعون أسرار الدولة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن وجود عناصر الإخوان فى مفاصل الدولة التنفيذية أمر بالغ الخطورة، قائلًا إنهم أناس لا أمان لهم لأنهم لا يحفظون عهدًا وذمة ولا ميثاق ويستحلون الكذب والخيانة لتحقيق أهدافهم، حيث أن الوطن ليس فى حسابات الإخوان ولا قيمة له عندهم.

وأضاف وزير الأوقاف خلال مؤتمر له للتعليق على حادث استهداف منزله ببنى سويف، أن كثيرًا من قيادات الإخوان يصرحون بالتخريب، مطالبا بتطهير أجهزة الدولة من الإخوان الذين يعرقلون مسيرة الدولة، قائلاً إنهم يبيعون أسرار الوطن للأعداء فى الخارج.

وأشار وزير الأوقاف إلى أنه ينبغى إبعاد الإخوان عن الاماكن الحساسة، قائلًا إن الوزارة لا يوجد بها أى قيادى ينتمى للإخوان، مشيرا إلى أن وجدى غنيم إرهابى يجب القبض عليه، ومطالبة الدولة التى تأويه بترحيله لأنها تأوى إرهابى.

وقال وزير الأوقاف، إن الأفعال الصبيانية التى يرتكبها الإخوان والجماعات الارهابية، سوف تتلاشى خلال الأيام المقبلة، وبسقوط تنظيم "داعش" تسقط هذه الجماعات، مضيفًا أن أفعال الجماعات المجرمة لن تزيد الوطن إلا إصرارًا على دحر هذه الجماعات.

وتابع وزير الأوقاف أن أفعالهم الإرهابية قد تصيب أى شخصًا، فمن يزرع القنبلة لا يعرف فى من ستنفجر، وأوضح أن وزارة الأوقاف لديها قضية فعالة بشكل دائم وهى قضية تجديد الخطاب الدينى بإرادة حقيقية، وسوف تصدر الوزارة كتابين خلال أسبوعين عن تجديد الخطاب الدينى أحدهما عن توصيات مؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية والثانى يحوى مقالات عن تجديد الخطاب الدينى.

ولفت وزير الأوقاف إلى أن مصر استعادت مكانتها عربيا وإسلاميا وأفريقيا وإقليميا، موضحا أن الوزارة تعد للمسابقة العالمية الـ22 التى تفتتح 18 أبريل المقبل، مشيرًا إلى أن المشاركين فى المسابقة وصل عددهم لـ49 دولة بـ69 مشاركًا ومحكمون من 7 دول هى السعودية والمغرب والسنغال والبحرين والسودان وموريتانيا وعمان، وتتناول المسابقة فهم القرآن مع حفظه لأن الحفظ وحده غير كاف ضاربًا المثل بأن البعض يقتل باسم القران دون فهم.

وأعلن وزير الأوقاف أن الوزارة لا تعترف بغير شهادات جامعة الأزهر للعمل بالدعوة ومعاهد إعداد الدعاة التابعة للاوقاف ولا تعترف بمعاهد الجماعات والجمعيات الدعوية، مشيرا إلى أن بعض الجماعات اتخذت ثقافات سرية وبديلة.


موضوعات متعلقة..


تفاصيل حرق منزل وزير الأوقاف فى بنى سويف.. مجهولون يلقون زجاجات مولوتوف فى الطابق الأرضى فجرا.. وابن عم الوزير: البيت خال من السكان.. والحادث لن يزيدنا إلا حبا فى مصر وكراهية فى الإرهاب










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة