السبسى يقر بوجود "خلل" أمنى فى تونس(تحديث)

الأحد، 22 مارس 2015 04:04 ص
السبسى يقر بوجود "خلل" أمنى فى تونس(تحديث) الرئيس التونسى الباجى قائد السبسى
باريس (أ.ف.ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقر الرئيس التونسى الباجى قائد السبسى بوجود "خلل" فى الاجهزة الامنية فى بلاده ادى الى سهولة القيام بالاعتداء على متحف باردو، وذلك فى مقابلة نشرها السبت الموقع الالكترونى لمجلة "بارى ماتش" الفرنسية.

وقال "هناك خلل" مضيفا ان "الشرطة والمخابرات لم ينسقا تماما من اجل فرض الامن فى متحف" تونس.

واشار قائد السبسى مع ذلك الى ان الاجهزة الامنية "تحركت بطريقة فعالة جدا من اجل انهاء الاعتداء على متحف باردو بسرعة وتحاشوا بالتأكيد سقوط عشرات القتلى الاضافيين فى حال تمكن الارهابيون من تفجير احزمتهم الناسفة".

واكد من جهة اخرى ان "تونس لن تحكم ابدا من خلال الشريعة" وانها "ستبقى ملاذا للديموقراطية".

وكان تنظيم الدولة الاسلامية قد تبنى الاعتداء الاربعاء على متحف باردو بتونس والذى اسفر عن مقتل 20 سائحا اجنبيا ونونسى واحد.

اضافة..


وقال الرئيس قائد السبسى إن أولويات الحكومة تتمثل اليوم أساسا فى إطلاق إنجاز الإصلاحات الضرورية ومكافحة الإرهاب وتصحيح الأوضاع الاقتصادية للبلاد.

وأضاف فى حديث أدلى به مباشرة من متحف باردو بالعاصمة إلى المؤسسات الإعلامية الفرنسية وإذاعة أوروبا 1 وقناة "أى تيلى وصحيفة لوموند وأذيعت مقتطفات منه اليوم "الأحد" بتونس، أن الإرهاب ليس شأنا تونسيا لأن العالم كله مهدد بالإرهاب، مشددا على أن التونسيين قادرون على مجابهة الإرهاب وسيظلون صامدين.

ومن جهة أخرى دعت وزارة الداخلية التونسية، فى بيان لها، كافة المواطنين إلى الإبلاغ عن كل معلومة تتعلق بمكان تواجد أو تحركات العنصر الإرهابى الخطير "ماهر بن المولدى القايدي" المفتش عنه فى إطار العملية الارهابية التى وقعت بمتحف باردو يوم الأربعاء الماضي.

ونشرت الوزارة بصفحتها الرسمية على الانترنت صورتين للارهابى المذكور، مطالبة المواطنين بالتفتيش السريع والأكيد عنه والقيام بإبلاغ الوحدات الأمنية حال مشاهدته أو الحصول على أى معلومات تخصه وذلك للوقاية من الإعمال الإرهابية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة