بالصور.. أفكار الخداع البصرى لتوسعة الأماكن الضيقة بمنزلك

الإثنين، 23 مارس 2015 04:06 م
بالصور.. أفكار الخداع البصرى لتوسعة الأماكن الضيقة بمنزلك أفكار لتوسعة الأماكن الضيقة بالمنزل
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحتار كثيرٌ من السيدات فى استغلال المساحات الضيقة داخل المنزل بطريقة جيدة، حتى تبدو وكأنها أوسع وأكثر نظامًا، ويمكن للديكور أن يقوم بهذا الأمر بسهولة.. وهنا تقول نانيس جنيدى مهندسة الديكور، إن هناك عددا من الأفكار التى تمكننا من استخدام الديكور لتوسعة الأماكن الضيقة.
	المرآة توسع المكان - 2015-01 - اليوم السابع

المرآة توسع المكان



وتشير إلى أنه يمكن استخدام قطع الأثاث فى أكثر من غرض، حتى لا يحدث تزاحم داخل المكان الذى ترغبين فى توسعته، فمثلاً يمكنكِ استخدام "كنبة" يمكن تحويلها لسرير وهكذا.
	أفكار لتوسعة الأماكن الضيقة بالمنزل- 2015-01 - اليوم السابع

أفكار لتوسعة الأماكن الضيقة بالمنزل



وتوضح أن وضع مرآة كبيرة فى المكان الذى ترغبين فى توسعته يعطى إيحاءً بصريًا بكبر مساحة المكان، مع ضرورة زيادة الإضاءة داخل المكان.
	وجود أرفف فى الحائط يعطى إيحاءً بوسع المكان- 2015-01 - اليوم السابع

وجود أرفف فى الحائط يعطى إيحاءً بوسع المكان



وعن كيفية توسعة مساحة غرفة الأطفال أو المطبخ ودورات المياه، تقول نانيس ن إضافة بعض الرفوف على الجدار يمنح شكلاً أوسع ويعطى شكلاً جميلاً ويستخدم لتخزين الأشياء الصغيرة فى الوقت نفسه.

وتتابع أنه يمكن تخزين الأشياء فى صناديق أنيقة توضع تحت السرير أو طاولة المطبخ، مما يوفر مساحة تخزينية بدلاً من الاحتفاظ بالكراكيب، مما يشغل المساحات داخل المنازل.

وتوضح أن ألوان الجدران تؤثر على مساحة منزلك، فالألوان الغامقة تضيق مساحة المنزل، وكذلك يمكن استخدام دهان بلون مختلف عن لون الأثاث، حتى تبدو الأماكن أوسع.


موضوعات متعلقة:


- بالصور.. ديكورات مميزة تناسب المساحات الصغيرة


- بالصور.. كيف تغير شكل منزلك باستخدام أسرار الإضاءة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة