القائم بالأعمال بسفارة بنما: مشروع قناة السويس ليس منافسا لقناة بنما

الثلاثاء، 24 مارس 2015 03:38 م
القائم بالأعمال بسفارة بنما: مشروع قناة السويس ليس منافسا لقناة بنما مشروع قناة السويس الجديد - أرشيفية
كتب مدحت عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد خوسيه أوليسيس القائم بالأعمال فى السفارة البنمية بالقاهرة، أن مشروع قناة السويس الجديد لن يكون منافس لقناة بنما ولكن سيكون هناك نوع من التكامل بينهما، موضحا أن قناة بنما تستحوذ على نحو 5% من التجارة العالمية فيما تصل نسبة قناة السويس لنحو 10% وأن مشروع توسعة قناة السويس سيسهم فى زيادة تدفق التجارة العالمية.

وأضاف أوليسيس، إن وفدا مصريا من هيئة قناة السويس سيتوجه الى بنما خلال الفترة القبلة للتعرف على إدارة المنطقة الحرة فى بنما وآليات العمل بها.

وقال خوسيه فى تصريحات خاصة على هامش مؤتمر تقرير أنشطة الأعمال مع أمريكا لللاتينية اليوم، ان هناك مذكرة تفاهم موقعة بين إدارة قناة بنما وقناة السويس للمساهمة فى تبادل الخبرات بين الجانبين فى مجال العمل البحرى والتجارة.

واشار إلى أن هناك تباين وأضح فى أسلوب عمل القناتين حيث تسهم قناة السويس فى ايجاد إتصال بين البحرين الأحمر والمتوسط على نفس مستوى المياه فيما تعتمد قناة بنما على رفع السفن لاختلاف منسوب المياه .

وأكد خوسيه، على أهمية المنطقة الحرة فى بنما وطالب المستثمرين المصريين باستغلال هذه المنطقة، عن طريق إقامة مشروعات صناعية هناك والاستفادة من الاعفاءات الجمركية والتصدير إلى دول أمريكا اللاتينية فضلا عن التصدير الى مصر ومنها الى الدول الافريقية، مشيرا إلى هناك تشابه بين بنما ومصر حيث تعد الاولى بوابة الدخول لدول أمريكا اللاتينية بينما تعد القاهرة بوابة الدخول للدول الافريقية .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة