خالد صلاح: يجب التصدى لموجات التطرف حتى لا تعود "ديناصورات الظلام"

الثلاثاء، 24 مارس 2015 08:52 م
خالد صلاح: يجب التصدى لموجات التطرف حتى لا تعود "ديناصورات الظلام" خالد صلاح
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس تحرير "اليوم السابع"، إن الأزهر الشريف عليه دور كبير فى التصدى للتطرف والإلحاد، ويجب أن يلتفت لما يجرى أمامنا حاليا وما نراه بأعيننا، بجانب دور مؤسسات الدولة التى يجب أن تقوم بدور فاعل وصريح وشفاف تجاه التطرف حتى لا ينتشر بكثافة ويعطى فرصة لعودة الوجوه القديمة التى وصفها بـ"ديناصورات الظلام".

وأضاف خالد صلاح عبر برنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار"، أن هناك "بذرة شيطانية" يجب أن يتم وأدها فى المهد، والتى تعمل على تشويه الدين الإسلامى الصحيح، لاسيما أن التيارات المتطرفة تلجأ الى تفسير الدين على أهواءها، ويجب ألا يتم الوصول إلى ذلك نهائياً، مؤكدا أنه لن يقوم وطن بلا إقامة الدين الصحيح بالداخل.

وفى سياق آخر، قال خالد صلاح تعليقًا على خطورة الاوضاع فى اليمن واقتراب الحوثيين من مضيق باب المندب، إن مضيق باب المندب يتعرض لخطورة بالغة يجب التصدى لها، موضحا أن إيران تدعم الحوثيين فى اليمن بجانب علاقتها بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد خالد صلاح، أن اقتراب الحوثيين من مضيق باب المندب يجب أن يجعل هناك حذر مصرى سعودى دولى تجاهه، لاسيما أن إيران تريد تكوين دولة شيعية لها باليمن، فضلا عن أن السيطرة على المضيق يعنى توقف التجارة العالمية.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة