ساينس مونيتور: البنتاجون يقدم إرشادات للقوات بخصوص استخدام مواقع التواصل

الثلاثاء، 24 مارس 2015 11:48 ص
ساينس مونيتور: البنتاجون يقدم إرشادات للقوات بخصوص استخدام مواقع التواصل الفيس بوك – أرشيفية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "كريستيان ساينس مونيتور" الأمريكية، إن تهديد تنظيم داعش لمائة من القوات الأمريكية مؤخرا لم يثر حتى الآن مخاوف كبيرة فى البنتاجون، الذى يحث أعضاء الخدمة على أن يكونوا أذكياء دون خوف.

فقد زعم تنظيم داعش أن قسم القرصنة التابع له قد حصل على أسماء وصور وعناوين مائة من المارينز والبحارة والطيارين العسكريين من خلال التسلل لشبكات وزارة الدفاع الأمريكية، ودعا المتعاطفين معه إلى قتل تلك القوات فى عقر دارهم.

البنتاجون يرفض مزاعم داعش


إلا أن البنتاجون رفض تلك المزاعم الجريئة، وقال أحد المسئولين العسكريين الأمريكيين الذى رفض الكشف عن هويته إن التهديد لم يغير مستوى القلق.. ويقتنع المسئولون بأن الأسماء تأتى من مصادر مفتوحة مثل مقالات صحفية أو مواقع التواصل الاجتماعى. ولا يريد البنتاجون أن تتوقف قواته عن الحديث للصحافة أو يغلقوا حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعى.

وقال المصدر العسكرى "نريد من القوات أن يروا قصصهم، ولن تقوم بوقف رواية ما نقوم به فى الجيش".

وتابع قائلا إن مواقع التواصل وسائل تستخدمها عناصر الخدمة وعائلاتهم للبقاء على اتصال أثناء انتشارهم.. ونريد مساعدة هؤلاء الذين يريدون استخدام وسائل التواصل الاجتماعى لمشاركة المعلومات بطريقة تمثل تجربة جيدة لهم، وكى يشعروا بأمان بقدر ما يستطيعوا.

وكان البنتاجون قد شجع أفراد الخدمة دوما على الحذر فيما يتعلق بحساباتهم على فيسبوك وتويتر. ولأجل تحقيق ذلك، نشر عدة نصائح تحتوى على اقتراحات أساسية مثل "عدم قبول طلب صداقة من أشخاص لا يعرفونهم".

إرشادات البنتاجون لاستخدام السوشيال ميديا



ووفقا لإرشادات البنتاجون لإبقاء حسابات مواقع التواصل آمنة، فإن الصداقة مع غرباء تسمح لهم بالدخول إلى "التايم لاين" الخاص بك، وذكر أسمائهم فى تعليقات وإرسال رسائل خبيثة لك. وقد ينتهى الأمر باستهداف الأصدقاء الحقيقيين. ويذّكر أيضا القوات بضرورة عدم إعطاء بيانات الدخول الخاصة بهم حتى لو كان ذلك فى مقابل وعود بالحصول على عروض معينة فى حال مشاركتها.

وتقول ساينس مونيتور إن البنتاجون وأجهزة الأمان الأمريكية تشعر بقلق من الإرهابيين الذين يطلق عليهم اسم "الذئاب الوحيدة" وقد وجدت دراسة مؤخرا أن ثلاثة أرباع الحوادث الإرهابية التى تم دراستها قام بها شخص واحد دون أن يكون هناك أحد متواطئ معه.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة