وزير خارجية اليمن يطالب مصر بحماية باب المندب من سيطرة الحوثيين

الثلاثاء، 24 مارس 2015 12:18 م
وزير خارجية اليمن يطالب مصر بحماية باب المندب من سيطرة الحوثيين رئيس اليمن عبد ربه منصور هادى
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب رياض ياسين، وزير خارجية اليمن، الحكومة المصرية بدراسة كيفية حماية باب المندب من سيطرة جماعة أنصار الله "الحوثيين" نظرا لما يمثله من بعد استراتيجى للأمن القومى المصرى كونه يعد أحد المداخل الرئيسية لقناة السويس.

وقال الوزير ياسين، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه على مصر التحرك فى هذا الأمر سريعا وبأى وسيلة تراها مناسبة وعادلة.

نقل الحوار اليمنى للدوحة مجرد رأى


وبخصوص نقل الحوار اليمنى إلى الدوحة، أكد الوزير رياض ياسين أنه مجرد اقتراح من قبل مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، جمال بن عمر، وما زال هذا الطلب قيد الدراسة من قبل الأطراف المعنية.

وأوضح وزير خارجية اليمن أن مسألة نقل الحوار اليمنى إلى قطر مجرد رأى خاص لمبعوث الأمم المتحدة، الذى اتهمه ياسين بالتحرك بشكل شخصى وبمفردة دون التشاور مع الأطراف اليمنية.

وذكرت شبكة سكاى نيوز الإخبارية، أمس، أن مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر سيعلن الثلاثاء عن نقل الحوار بين القوى السياسية إلى خارج اليمن، موضحاً أن الحوار اليمنى سينتقل إلى الدوحة، على أن يوقع أى اتفاق فى الرياض.

بن عمر يحذر من تكرار سيناريو ليبيا فى اليمن
وكان المبعوث الدولى، قد حذر فى وقت سابق من تكرار سيناريو ليبيا فى اليمن، داعيا الأطراف اليمنية إلى الحوار والخروج من الأزمة التى تضرب البلاد، كما حذر مما وصفه بـ"صراع ممتد" فى اليمن.

جاء ذلك فى أعقاب بيان صادر عن مجلس الأمن الدولى أكد دعمه للرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة