إيران ستزيل إسرائيل من الوجود فى حال مهاجمتها

الثلاثاء، 15 أبريل 2008 10:57 ص
إيران ستزيل إسرائيل من الوجود فى حال مهاجمتها
طهران - (أ.ف.ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مساعد القائد العام للجيش الجنرال محمد رضا اشتيانى الثلاثاء، إن إيران ستزيل إسرائيل من خارطة العالم فى حال تعرضها لهجوم. وأضاف الجنرال اشتيانى عشية اليوم الوطنى للجيش فى 17 أبريل، أن المناورات الإسرائيلية لا تعنينا، لكن فى حال شنت إسرائيل أى عمل ضد الجمهورية الإسلامية، فسنزيلها من خارطة العالم.
وأعلن اشتيانى أن الجيش الإيرانى سينظم الخميس عرضاً عسكرياً بمشاركة حوالى 200 طائرة ومروحية قتالية ستحلق فوق العاصمة طهران. مضيفاً أن إيران تمتلك صواريخ باليستية "شهاب-3" يصل مداها إلى ألفى كيلومتر تقريباً وهى قادرة على بلوغ الأراضى الإسرائيلية.
وأشار الجنرال إلى وضع إيران الجوى المضطرب، وهو ما أظهره الحادث الذى تعرضت له طائرة عسكرية تحطمت الاثنين فى مطار مهراباد قرب طهران، فضلاً عن تحطم طائرة سوخوى روسية الصنع لحظة هبوطها بينما كانت تقوم بمهمة تدريبية، موضحاً أن الجيش الإيرانى يملك طائرات أمريكية من طراز "اف4" و"اف5" واف14" تعود لأكثر من ثلاثين عاماً، غير أن الجيش استطاع شراء طائرات روسية أكثر حداثة فى السنوات الأخيرة.
يذكر أن صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية قد نشرت تقرير فى 24 مارس، أوضح أن الصواريخ التى سيطلقها حزب الله اللبنانى الشيعى وإيران على تل أبيب فى حال وقوع حرب مع إسرائيل، سيؤدى إلى سقوط مئات القتلى وآلاف الجرحى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة