"القومى لحقوق الإنسان" يُعلن متابعته أداء الحكومة فى تنفيذ توصيات "جنيف"

الثلاثاء، 24 مارس 2015 03:20 ص
"القومى لحقوق الإنسان" يُعلن متابعته أداء الحكومة فى تنفيذ توصيات "جنيف" محمد فائق رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد محمد فائق رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، أن المجلس سيتابع أداء الحكومة فى تنفيذ التوصيات التى قبلتها مصر خلال الجلسة الخاصة بها بالمجلس الدولى لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة، من خلال وحدة المراجعة الدورية الشاملة بالمجلس، لافتًا إلى أن المجلس سيعقد عددًا من الجلسات مع الجهات المعنية بهذا الشأن، لمعرفة الخطط والبرامج لتنفيذ التوصيات.

وأضاف فائق لـ"اليوم السابع"، أن مجمل التوصيات التى أعلنت الحكومة المصرية عن قبولها يصب فى مصلحة تعزيز ونشر وتحسين حالة حقوق الإنسان فى مصر، مشيرًا إلى أن لجنة المراجعة الدورية بالمجلس هى التى أعدت التقرير الخاص بالمجلس، والذى أرسل فى شهر مارس الجارى مع التقرير الحكومى.

وأشار رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، إلى أن تلك اللجنة تم إنشاؤها عام 2010 منذ أول مراجعة تمت لمصر، مؤكدًا أن دور اللجنة هو متابعة التوصيات وتنفيذها، قائلاً "هذا بالإضافة إلى أن المجلس عضو فى اللجنة التى شكلها وزير العدالة الانتقاليىة، لمتابعة تنفيذ تلك التوصيات".



موضوعات متعلقة:



- 8 مؤسسات حقوقية دولية و2 محلية يقدمون مداخلات شفهية بجلسة اعتماد تقرير مصر بالأمم المتحدة.. محمد فائق: نقدر الحكومة المصرية لقبولها توصيات المجلس.. وندعوها لزيادة جهودها للقضاء على الفقر والبطالة


- 4 مكاسب حققتها مصر بجلسة جنيف لـ"حقوق الإنسان".. ماعت: العالم يقدر حساسية المرحلة الانتقالية فى القاهرة.. محامى حقوقى: المجتمع الدولى أكد على احترام الحكومة للمواثيق.. وخبراء: عامل جذب الاستثمارات


- محمد فائق: مصر تسعى لتعزيز مبادئ حقوق الإنسان ودولة القانون















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة