بعد عامين من استئصال ثدييها.. أنجيلينا جولى تستأصل مبيضيها

الثلاثاء، 24 مارس 2015 12:31 م
بعد عامين من استئصال ثدييها.. أنجيلينا جولى تستأصل مبيضيها أنجيلينا جولى
لوس أنجليس (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت تقارير إخبارية اليوم الثلاثاء، أن النجمة الأمريكية الشهيرة آنجيلينا جولى، أجرت عملية لاستئصال مبيضيها الأسبوع الماضى، وذلك بعد عامين من استئصال ثدييها تجنبا لإصابتها بمرض سرطان الثدى.

وقالت صحيفة "ديلى ميل" الشعبية البريطانية إنه بعد أن اتخذت الممثلة الأمريكية الحسناء قرارها الأخير، فإنها قد بدأت مرحلة انقطاع الطمث مبكرا، ما يعنى أنها لم تتمكن من إنجاب المزيد من الأطفال، وذلك حسبما أوضحت جولى فى مقالة شخصية جدا لها حول مبررات قيامها بذلك.

وكانت جولى قررت عام 2013 استئصال ثدييها بعد أن اكتشفت أنها تعانى من طفرة جينية تزيد بصورة كبيرة جدا من احتمال إصابتها بسرطان المبايض وسرطان الثدى الذى توفيت بهما أمها عام 2007 عن عمر ناهز 56 عاما، كما توفيت جدة جولى وعمتها بالسرطان أيضا.

وتقول جولى "لقد مررت بما أعتقد أن آلاف النساء غيرى قد شعرن به.. قلت لنفسى أبقى هادئة حتى أكون قوية، ولاسيما أننى ليس لدى سبب يجعلنى أفكر فى أننى لن أعيش حتى أرى أبنائى يكبرون وحتى ألتقى بأحفادى. "

من ناحية أخرى، قالت جولى "39 عاما" إنها قررت الإبقاء على رحمها لأن التاريخ المرضى لعائلتها لا يتضمن أى حالات إصابة بسرطان الرحم.

وتعتمد جولى الآن على بدائل هرمونية لتعوضها عن استئصال مبيضيها، وتقول حول ذلك: "بغض النظر عن البدائل الهرمونية التى أتعاطاها، فأنا الآن فى فترة انقطاع الطمث.. لن أتمكن من إنجاب المزيد من الأطفال وأتوقع بعض التغييرات الفسيولوجية".

وأضافت "لكننى أشعر براحة مع أى شىء سأواجهه، وذلك ليس لأننى قوية، بل لأن هذا هو جزء من الحياة. لا يوجد شىء يستدعى الخوف.. أعلم أن أبنائى لن يضطروا أبدا لأن يقولوا "ماتت أمنا لإصابتها بسرطان المبايض".

يذكر أن جولى أنجبت ثلاثة أبناء من زوجها النجم الأمريكى الشهير براد بيت "51 عاما"، كما أنهما لديهما ثلاثة أبناء آخرين بالتبنى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة