الإعلام الإيرانى يتعامل مع خطابات "الحوثى" مثل حسن نصر الله

الأربعاء، 25 مارس 2015 12:08 م
الإعلام الإيرانى يتعامل مع خطابات "الحوثى" مثل حسن نصر الله الحوثيون – أرشيفية
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أخضعت إيران إعلامها ووكالاتها الإخبارية الرسمية وشبه الرسمية لتتحدث بلسان الحوثيين، وتكون أبواقا لهم، وهو ما فعلته أيضا مع النظام السورى بشار الأسد، ولم تأبى وسائل الإعلام الإيرانية، أن تهلل لما تسميه نجاح الحوثيين فى السيطرة على البلاد فى اليمن.

الإعلام يرى الحوثى نصرالله الجديد


كما أن المتابع للإعلام الإيرانى يرى أن الإعلام يتعامل مع خطابات زعيم الحوثيين الشيعة عبدالله الحوثى مثلما يتعامل مع خطابات حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله، فى بث خطاباته على التليفزيون الرسمى وترجمتها إلى اللغة الفارسية على مواقعه الإلكترونية.

ونشرت وكالة أنباء فارس اليوم أخبارا عديدة عن سيطرة أنصار الله على مدينة الحوطة مركز محافظة لحج، وقالت إن قوات اللجان الشعبية تقدمت من قطعبة وسيطرت على المجمع الحكومى فى سناح وتقدمت باتجاه منطقة الجليلة، واشتبكوا مع مسلحى الحراك على مشارف مدينة الضالع.

كما بات واضحا خلال تحليلات الصحف الإيرانية دعمها القوى للحوثيين، ونشرت صحيفة كيهان المتشددة تحليلا للأوضاع فى اليمن فى مطلع الشهر الجارى، وقالت "الحوثيون اليوم والذين تمكنوا أن ينقذوا البلد من حالة الإرباك والفوضى بمبادرتهم الأخيرة والتى حظيت بالتأييد الشعبى العارم والذى تظهره التظاهرات المؤيدة التى تلف مختلف المحافظات قد وضعت الرئيس المستقيل هادى خارج حلبة السباق".

طهران نقلت جرحى الحوثيين إلى مستشفاياتها


وفى تطور للعلاقة الإيرانية بالحوثيين قامت طهران بنقل عشرات الجرحى الحوثيين الذين تم استهدافهم داخل مسجد للشيعة الحوثيين، وقامت بنقلهم مع أسرهم إلى العاصمة طهران لتلقى العلاج.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة