مدد يا "نفيسة العلم"..المصريون يبدأون الاحتفال بمولد السيدة نفيسة..مواطن يلتقط "سيلفى" مع الضريح..إدارة المسجد تدعو للبعد عن البدع والمخالفات الشرعية..وأمير المداحين ياسين التهامى يحيى الليلة الختامية

الأربعاء، 25 مارس 2015 09:49 م
مدد يا "نفيسة العلم"..المصريون يبدأون الاحتفال بمولد السيدة نفيسة..مواطن يلتقط "سيلفى" مع الضريح..إدارة المسجد تدعو للبعد عن البدع والمخالفات الشرعية..وأمير المداحين ياسين التهامى يحيى الليلة الختامية سيلفى مع ضريح السيدة نفيسة فى مولدها
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ اليوم مئات المصريين احتفالاتهم الشعبية بمولد السيدة نفيسة، رضى الله عنها، حيث حرص عدد من المواطنين على التقاط الصور "السيلفى" مع ضريح السيدة نفيسة.

وتستمر الاحتفالات حتى الأربعاء المقبل، حيث يتوافد أتباع الطرق الصوفية على ضريح السيدة نفيسة، وقامت الطرق الصوفية بنصب خدماتها لتقديمها لأتباعها ورواد المولد دون تميز.

كما يشهد ميدان السيدة نفيسة تواجدًا مكثفًا من رجال الشرطة ورجال الحى من أجل تأمين وتنظيم الاحتفالية بشكل منظم لعدم إعاقة المرور بالميدان، بالإضافة إلى المحافظة على شكل الميدان بعد تطويره، والذى تم افتتاحه فى يناير الماضى بتكلفة 5 ملايين جنيه، مما أدى إلى شد وجذب مع المواطنين، الذين يرغبون فى نصب خيامهم بالميدان، وهو الذى رفضه قوات الأمن.

مجلس إدارة المسجد تثمن جهود الشرطة فى حفظ الأمن


فيما أشاد الدكتور محمد مهنا، رئيس مجلس إدارة مسجد السيدة نفيسة، بجهود رجال الشرطة فى الحفاظ على شكل الميدان وتنظيم الاحتفالات والتصدى للمخربين، حيث أشاد مجلس الإدارة فى بيان له بالدور البارز، الذى تقوم به قوات الشرطة فى تنظيم احتفالات مولد السيدة نفيسة، رضى الله عنها، وجهودهم المبذولة لإفساح الطريق للسيارات لتحقيق السيولة المرورية فى الميدان، فضلا عن مراقبتهم لمنع تسلل المخربين وضبط المندسين.

وأضاف المجلس أن هذا تفعيل لتوصيات مجلس إدارة مسجد السيدة نفيسة بضرورة مراعاة آداب التصوف الصحيح والابتعاد عن الفوضى والبدع والمخالفات الشرعية، وغير ذلك من التصرفات غير الحضارية، التى تسىء إلى التصوف والصوفية.

شكوى من الحى برفع أسعار تأجير الباكيات


فيما التزم أتباع الطرق الصوفية بالتعليمات، وقاموا بنصب خدماتهم بين المقابر وعلى الأرصفة بشكل يسهم فى عدم إعاقة الحركة المرورية بالميدان، بينما اشتكى البعض من قيام الحى برفع سعر المتر بالنسبة "للباكية"، مما أصابهم بحالة من التذمر، مطالبين حى السيدة نفيسة باعتماد الرسوم، التى كانت مقررة فى السنوات الماضية.

أعلام مصر وصور السيسى تزين الاحتفالات


كما انتشرت أعلام مصر على كافة أعمدة الإنارة، بالإضافة إلى صور الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، ورئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، كما قامت بعض الطرق الصوفية بجلب الذبائح، وذلك لإطعام المريدين الذين يأتون من كل أنحاء الجمهورية.

الشيخ ياسين التهامى يحيى الليلة الختامية


ويحيى أمير المداحين، ياسين التهامى، الليلة الختامية يوم الأربعاء المقبل، فى تمام الساعة الثانية عشرة منتصف الليل، فيما يسبقه نقيب المنشدين الشيخ محمود التهامى بدءا من العاشرة مساءً.


السيدة نفيسة بنت الحسن


والسيدة نفيسة هى بنت الحسن بن زيد بن الحسن بن على بن أبى طالب رضى الله عنهم، ولدت بمكة ونشأت بالمدينة، وقدمت إلى مصر فى سنة 193 هجرية، وأقامت بها إلى أن توفيت فى سنة 208 هجرية الموافق 824 ميلادية، حيث دفنت فى منزلها، وهو الموضع الذى به قبرها الآن، والذى عرف فيما بعد بمشهد السيدة نفيسة.

- استياء بين رواد مولد "الحسين" لإلغاء حفل ياسين التهامى














مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة