"جامعة الدول": وزراء الخارجية العرب يناقشون طلب اليمن بالتدخل العسكرى(تحديث)

الأربعاء، 25 مارس 2015 02:50 م
"جامعة الدول": وزراء الخارجية العرب يناقشون طلب اليمن بالتدخل العسكرى(تحديث) مقر جامعة الدول العربية
القاهرة (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أحمد بن حلى الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية فى تصريحات لقناة العربية الحدث اليوم الأربعاء، إن وزراء الخارجية العرب سيناقشون طلبا يمنيا بالتدخل العسكرى ضد الحوثيين فى اجتماعهم بمنتجع شرم الشيخ المصرى غدا الخميس.

وكان القائم بأعمال وزير الخارجية اليمنى قال فى تصريحات لنفس القناة فى وقت سابق اليوم إنه يطالب كل الدول العربية بالتدخل العسكرى المباشر لوقف الزخف الحوثى فى بلاده.

اضافة


أكدت مصادر تعمل بمطار عدن الدولى أن قوات اللواء 39 مشاة الموالى للرئيس اليمنى السابق على عبد الله صالح سيطرت على المطار .

وأوضحت المصادر أن قادة اللواء طلبوا من العاملين بالمطار مغادرته ليتم اغلاقه لدواعى أمنية . ويرابط اللواء 39 مشاة في محافظة البيضاء وتقدمت قواته الى محافظة أبين المجاورة ومنها الى عدن .

إضافة..


رصدت اللجنة الأمنية التابعة لجماعة أنصار الله الحوثية اليوم الأربعاء مكافأة مالية لمن يدل على مكان الرئيس عبد ربه منصور هادى ، وقال مصدر أمنى تابع للحوثيين فضل عدم الكشف عن اسمه لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إن اللجنة رصدت مبلغ مئة الف دولار لمن يستطيع أن يدلهم على مكان هادى "الرئيس غير الشرعي" حد تعبيره، وأضاف المصدر أن اللجنة عرضت هذا المبلغ :"كون هادى أصبح مجرما متآمر على البلد مع قوات خارجية".

وتابع :"هذا إلى جانب تورطه بالاعتداء على المؤسسات الدولة والتخابر لصالح الخارج "، وكانت جماعة أنصار الله الحوثية قد ألقت القبض فى وقت سابق اليوم الاربعاء على اللواء محمود الصبيحى وزير الدفاع اثناء تواجده فى محافظة لحج، وقال المصدر حيال ذلك، بأن القاء القبض على الصبحى كان اثناء قيادته لمليشيات مسلحة فى الحوطة.

ويأتى ذلك فى الوقت الذى تقترب فيه الجماعة من محافظة عدن الجنوبية، والتى انتقل اليها الرئيس هادى على الرغم الحصار التى فرضته الجماعة عليه، وأعلن عدن عاصمة مؤقته بدلا عن صنعاء








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة