وول ستريت: واشنطن تتعاون مع الميليشيات الشيعية فى تكريت لطرد داعش (تحديث)

الأربعاء، 25 مارس 2015 02:40 م
وول ستريت: واشنطن تتعاون مع الميليشيات الشيعية فى تكريت لطرد داعش (تحديث) تنظيم داعش – أرشيفية
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الصحيفة إن الولايات المتحدة بدأت فى إمداد العراق بمعلومات، جمعتها عبر طائرات الإستطلاع الجوية، فى المعركة الجارية لطرد ميلشيات تنظيم داعش من تكريت، مما يشير إلى تعاون وثيق بين الجيش الأمريكى والمسلحين المدعومين من إيران، الذين يقودون الهجوم.

وبحسب الصحيفة الأمريكية، الأربعاء، قال مسئولون عسكريون إنهم لا يعملون بشكل مباشر مع إيران، لكن المعلومات الاستخباراتية سوف تساعد قوى من المقاتلين الشيعة، قوامها 20 ألف مقاتل، وهى التى تمثل الجزء الأكبر من القوة التى تكافج لأسابيع لاستعادة المدينة الاستراتيجية من التنظيم الإرهابى.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاجون، أمس الثلاثاء، إن الحملة على تنظيم داعش توقفت وسط قتال شرس من قبل مئات مقاتلى التنظيم الإرهابى الذى لا يزال يسيطر على تكريت. وبحسب مسئول، فى التحالف الدولى الذى تقوده الولايات المتحدة، فإنه بناء على طلب من الحكومة العراقية، فإن الجيش الأمريكى بدأ إرسال معلومات مرئية بالفيديو عن المدينة.

وترى الصحيفة أن المراقبة الجوية بالفيديو تمهد الطريق لضربات جوية أمريكية فى تكريت، وهى مسقط رأس الرئيس الراحل صدام حسين. كما أنها تفتح الباب أمام الجيش الأمريكى للعب دور أعمق فى القتال من أجل تكريت، إذا ما قررت العراق تقليل اعتمادها على الدعم الإيرانى.

إضافة..



قال البيت الأبيض اليوم الأربعاء إن الولايات المتحدة تقدم دعما مخابراتيا ومعلومات استطلاع لدعم العمليات فى تكريت ضد متشددى تنظيم الدولة الإسلامية.

وقال المتحدث باسم البيت الابيض جوش ايرنست للصحفيين أنه ليس لديه تعليق على القرارات السياسية الإضافية التى تتعلق بالعمليات هناك، وقال الرئيس العراقى فؤاد معصوم اليوم الاربعاء انه يتوقع ان ينفذ التحالف الذى تقوده الولايات المتحدة ضربات جوية فى تكريت. وامتنع البنتاجون اليوم الأربعاء عن التعليق على توقعات معصوم لكنه أكد ان الولايات المتحدة بدأت رحلات جوية لجمع معلومات مخابرات واستطلاع فوق تكريت.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة