القوات العراقية تتقدم بريا باتجاه مدينة تكريت المحاصرة من عدة محاور(تحديث)

الخميس، 26 مارس 2015 06:59 م
القوات العراقية تتقدم بريا باتجاه مدينة تكريت المحاصرة من عدة محاور(تحديث) جانب من عمليات الجيش العراقى ضد داعش
بغداد أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شرعت القوات العراقية بالتقدم نحو مدينة تكريت مركز صلاح الدين شمالى العراق بريا من عدة محاور لتحريرها من قبضة تنظيم (داعش) الإرهابى، فيما وجه طيران التحالف الدولى ضربات مركزة لمواقع حساسة ومهمة لتجمعات التنظيم الإرهابى داخل المدينة سبقت عملية الهجوم.

وذكر الناطق باسم قيادة العمليات المشتركة العراقية العميد سعد معن - فى بيان صحفى تلقت (أ ش أ) نسخة منه مساء اليوم الخميس - إن "قواتنا الأمنية بدأت ظهر اليوم بالتقدم باتجاه تكريت من عدة محاور، بمشاركة قوات مكافحة الإرهاب والشرطة الاتحادية ودعم من القوة الجوية وطيران الجيش العراقى".

وأضاف أن طيران التحالف ساهمت الليلة الماضية، بناء على طلب القوات الأمنية العراقية، بتوجيه ضربات حساسة وخطيرة لتجمعات داعش داخل تكريت، لافتا إلى أن ضربات التحالف تساهم فى تقليل الخسائر والحفاظ على البنى التحتية بمدينة تكريت.

إضافة




وفى سياق متصل، أعلن متحدث باسم قيادة أركان الجيوش الفرنسية اليوم أن بلاده شنت مساء أمس الأربعاء أولى غارتها الجوية على تكريت بشمالى العراق، والتى تحاول القوات العراقية استعادتها من تنظيم داعش.

وقال المتحدث فى تصريح له -: "وجهنا مساء أمس ضربات فى إطار مهمة للتحالف فى منطقة تكريت"، مشيرا إلى أنها المرة الأولى منذ الهجوم العراقى على تكريت ، و لم يحدد الأهداف التى تم إصابتها.

و قد أعلنت الولايات المتحدة قبل عدة ساعات أنها استجابة لطلب رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى قد قصفت مع قوات الائتلاف الدولى أهدافا لتنظيم داعش فى تكريت.

يشار إلى أن فرنسا قد استخدمت حاملة الطائرات "شارل دو جول" المتواجدة فى الخليج العربى لنشر طائرتها فى الإمارات و الأردن و ذلك فى إطار العمليات العسكرية التى يقوم بها الائتلاف الدولى ضد تنظيم داعش الإرهابى.

ونجحت القوات العراقية منذ بدء عملياتها أوائل مارس الحالي، فى استعادة السيطرة على العديد من المناطق فى محافظة صلاح الدين شاقة طريقها نحو تكريت.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة