مصادر: الإعلان عن شركة مساهمة لتنفيذ العاصمة الإدارية الجديدة خلال أيام

الخميس، 26 مارس 2015 03:52 ص
مصادر: الإعلان عن شركة مساهمة لتنفيذ العاصمة الإدارية الجديدة خلال أيام الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر بوزارة الإسكان، عن أن الشركة المساهمة التى سيتم تأسيسها بالتعاون مع الشركة الإماراتية المسئولة عن تنفيذ المشروع سيُعلن عنها خلال أيام.

وأضافت المصادر، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن وزارة الإسكان تعمل حاليًا على الانتهاء من كل الإجراءات القانونية بشأن هذه الشركة وإعداد بنود العقود مع الوزارة، مشيرة إلى أن حصة الوزارة من المشروع الجديد تم تحديدها بنسبة 24%.

وكان وزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولى، قد أكد أن هذه النسبة تعد أكبر من الحد الأقصى المسموح له لأى مشروع تدخل فيه الدولة بالأرض فقط، حيث تتراوح النسبة بين ١٥ إلى ٢٠٪ فقط، وبعد مفاوضات مع الجانب الإماراتى تم الاتفاق على أن تكون نسبة مصر ٢٤٪"، موضحًا أن الجانب الإماراتى سيقوم بتنفيذ محطات الكهرباء وشبكة الغاز.

وأكد الوزير، أنه سيبدأ تفريغ القاهرة فى فترة تتراوح من ٣ إلى ٥ سنوات، موضحًا أنه سيتم البدء بنقل دواوين العموم للوزارات، والتى لا تحتك مباشرة مع المواطن، ثم نقل باقى المصالح الحكومية للمدينة.

وأعلن الوزير، أنه تم الاتفاق مع الشركة الإماراتية على تنفيذ مشروعات الإسكان بكل مستوياته بالمشاركة مع الدولة، مشددًا على أن الاتفاق ينص على أن الشركات والعمالة فى المشروع مصرية ١٠٠٪، وأن الشركات المصرية سيكون لديها خطة توسع كبيرة لصالح هذا المشروع.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة