البحرين تعلن مشاركتها بـ 12 مقاتلة حربية فى "عاصفة الحزم" (تحديث)

الخميس، 26 مارس 2015 05:45 م
البحرين تعلن مشاركتها بـ 12 مقاتلة حربية فى "عاصفة الحزم" (تحديث) مقاتلات حربية
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مصدر مسئول فى القيادة العامة لقوة دفاع البحرين اليوم الخميس مشاركة سرب مكون من 12 طائرة تابعة لسلاح الجو الملكى البحرينى فى عمليات "عاصفة الحزم" ضد الحوثيين فى اليمن.

ونقلت صحيفة "القبس" الكويتية، عن وكالة أنباء البحرين "بنا" عن مصدر قوله، إنه بناءً على أمر ملك البحرين القائد الأعلى حمد بن عيسى آل خليفة والذى جاء تلبية لدعوة لـ"خادم الحرمين الشريفين" الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية والتى جاءت استجابةً لطلب السلطة الشرعية فى جمهورية اليمن، يشارك سرب مكون من 12 طائرة تابعة لسلاح الجو الملكى البحرينى بقوة دفاع البحرين فى عمليات "عاصفة الحزم" ضمن قوات درع الجزيرة المشتركة.

وأضاف المصدر العسكرى البحرينى، أن ذلك يأتى فى إطار اتفاقية الدفاع المشترك لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وتأتى تلك المشاركة التزاماً بالجهود الجماعية لحفظ الأمن القومى لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، حيث إن بلاد العرب تبقى للعرب.

وأشار إلى أن هذه الخطوة تعكس دعم مملكة البحرين، ووقوفها التام والثابت مع الأشقاء بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والدول العربية الشقيقة فيما يتخذونه من إجراءات وخطوات حاسمة ضد كل ما من شأنه تهديد الاستقرار فى المنطقة.

إضافة..


كما حذرت وزارة الداخلية البحرينية من أى محاولة لاستغلال الوضع الراهن لشق صف الوحدة الوطنية وإشاعة الفتنة بين المواطنين والمقيمين فى الداخل، أو صدور أى تصريح أو موقف من البعض يكون مخالفا بأى شكل لتوجه المملكة.

وقالت الوزارة فى بيان صحفى نشرته وكالة الأنباء الكويتية اليوم أنه فى ظل الظروف الدقيقة التى تمر بها المنطقة، وما اتخذته المملكة مع أشقائها من دول مجلس التعاون لحل مشكلة تدخل فى الشأن العربى ولمساندة الشرعية، حرصا على أمن اليمن واستقراره فإنها تحذر من شق وحدة الصف وإشاعة الفتن.

وأكدت أنها ستتخذ الإجراءات اللازمة حيال كل ما يهدد أمن وسلامة المجتمع للخطر، مشددة أن الوضع يتطلب اصطفافا وطنيا وجبهة داخلية متحدة وقوية حفاظا على الأمن والنظام العام والاستقرار.


موضوعات متعلقة..


- فرنسا وبريطانيا تؤكدان تأييدهما للتدخل السعودى فى اليمن


- سكاى نيوز: الأسطول الغربى السعودى يشارك فى "عاصفة الحزم" بكامل قطعه


- هيئة كبار العلماء السعودية: المسلمون مدعوون لتأييد العملية العسكرية باليمن


- السعودية: دمرنا عددا من مواقع الحوثيين العسكرية فى اليمن(تحديث)


- نجاح مبدئى للعملية العسكرية "عاصفة الحزم" فى اليمن.. الغارات تستهدف مطار صنعاء وقاعدة الدليمى وأماكن تجمع مليشيات الحوثيين فى صعدة.. وتدمر 4 طائرات للحوثيين.. واستمرار العملية لحين تحقيق أهدافها


- التسلسل الزمنى لسيطرة الحوثيين على اليمن.. بدأو التصعيد فى سبتمبر 2014 بالسيطرة على مقر الحكومة فى صنعاء.. واستولوا على القصر الرئاسى يناير 2015.. واستفزوا السعودية بمناورات عسكرية مارس الجارى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة