نقابة أطباء الأسنان تجرى اليوم الانتخابات التكميلية.. الأعضاء يطلقون حملة "خد معاك 5" لتشجيع التصويت.. 4 مرشحين يتنافسون على مقعد النقيب.. و14 على 4 مقاعد بالمحافظات.. 15 ألف طبيب لهم حق التصويت

الخميس، 26 مارس 2015 08:01 ص
نقابة أطباء الأسنان تجرى اليوم الانتخابات التكميلية.. الأعضاء يطلقون حملة "خد معاك 5" لتشجيع التصويت.. 4 مرشحين يتنافسون على مقعد النقيب.. و14 على 4 مقاعد بالمحافظات.. 15 ألف طبيب لهم حق التصويت جانب من الانتخابات
كتبت آية دعبس - تصوير خالد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلق عدد من أطباء الأسنان حملة "خد معاك 5"، فى محاولة منهم لحشد ومشاركة أكبر عدد من الأطباء ممن لهم حق التصويت فى الانتخابات التكميلية، المقرر عقدها صباح اليوم، لاختيار نقيب عام، مطالبين كل طبيب باصطحاب ودعوة 5 أصدقاء له آخرين للتصويت وممارسة حقه فى اختيار الأنسب من وجهة نظره لتمثيلهم فى المرحلة القادمة.

اللجان تبدأ استقبال المصوتين فى العاشرة من صباح اليوم



وأعلنت النقابة العامة لأطباء الأسنان، بدء استقبال لجان الاقتراع بكافة المحافظات المصوتين فى العاشرة من صباح اليوم، وحتى الخامسة مساء، على أن تبدأ اللجنة العليا للإشراف على انتخابات النقابة فى عمليات فرز الأصوات فور إغلاق باب التصويت، ليتم إعلان النتائج النهائية.

طبيب أسنان يدلى بصوته فى الانتخابات   - 2015-03 - اليوم السابع

طبيب أسنان يدلى بصوته فى الانتخابات



قال الدكتور محمد عبد اللطيف، عضو مجلس النقابة العامة لأطباء الأسنان، إن 4 مرشحين يتنافسون للفوز بمنصب النقيب هم: "الدكتور صفوت فهمى، والدكتور هشام قطامش، والدكتور شفيق الحكيم، والدكتور ياسر الهوارى"، مشيرا إلى أن الفترة التى يترشح لها الأطباء هى لمدة عام فقط، نظرا لقضاء النقيب السابق فترة 4 سنوات فى منصبه كرئيس للنقابة العامة.

14 مرشحا يتنافسون على 4 مقاعد فارغة بالمحافظات



وأضاف عبد اللطيف، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن انتخابات النقابة ستشهد منافسة قوية بين الدكتور هشام قطامش ممثل تيار الاستقلال، والذى كان عمل عميد سابق بـ"قصر العينى"، والدكتور شفيق الحكيم مدير مركز أبحاث طب الأسنان السابق، وممثل تيار المستقبل، لافتا إلى أن تيار المستقبل حقق نجاحا خلال انتخابات التجديد النصفى فى 2014، واستطاعوا الفوز بـ10 مقاعد بمجلس النقابة، من أصل 12 عضوا، والذين يشكلون هيئة المكتب الحالية.

إحدى الناخبات تسجل اسمها فى الكشوف الانتخابية  - 2015-03 - اليوم السابع

إحدى الناخبات تسجل اسمها فى الكشوف الانتخابية



وأشار عضو مجلس النقابة العامة لأطباء الأسنان، إلى أن هناك 4 مقاعد شاغرة فى النقابات الفرعية بالمحافظات سيتم التصويت عليها، هى: "نقيب الإسكندرية والذى يتنافس عليه 6 مرشحين، ونقيب فرعية دمياط والذى يتنافس عليه 3 مرشحين، وعضوية مجلس النقابة الفرعية بالجيزة فوق السن يتنافس عليه 3 مرشحين، ومقعد تحت السن فى الفرعية بأسيوط منافسة بين 2 مرشحين".

27 مقرا للتصويت بكافة المحافظات



وأشار الدكتور محمد عبد اللطيف، إلى أن الانتخابات ستتم تحت إشراف قضائى كامل، مع وجود قاض على كل صندوق، حتى إعلان النتيجة النهائية فى نهاية اليوم، مشيرا إلى وجود 27 لجنة بكافة المحافظات لاستقبال المصوتين بالانتخابات.

ولفت إلى أن عددا من لهم حق التصويت من الأطباء، من مسددى الاشتراكات يبلغ حوالى 15 ألف طبيب أسنان من أصل 45 ألفا، موضحا أن الـ30 ألفا الباقين لم يسددوا الاشتراكات حتى 2014، لكن يمكنهم تسديدها قبل المشاركة بالتصويت.

لجنة الانتخابات تنتظر الناخبين   - 2015-03 - اليوم السابع

لجنة الانتخابات تنتظر الناخبين



طبيبات تنتظرن دورهن للإدلاء بأصواتهن   - 2015-03 - اليوم السابع

طبيبات تنتظرن دورهن للإدلاء بأصواتهن



طبيبة تشير بأصبعها عقب الإدلاء بصوتها   - 2015-03 - اليوم السابع

طبيبة تشير بأصبعها عقب الإدلاء بصوتها



الأطباء المشاركون فى الانتخابات   - 2015-03 - اليوم السابع

الأطباء المشاركون فى الانتخابات



طبيب يستعلم عن رقمه فى كشف الانتخابات  - 2015-03 - اليوم السابع

طبيب يستعلم عن رقمه فى كشف الانتخابات



إحدى لجان الانتخابات   - 2015-03 - اليوم السابع

إحدى لجان الانتخابات



أحد الأطباء أمام لجنة الانتخابات  - 2015-03 - اليوم السابع

أحد الأطباء أمام لجنة الانتخابات



 دعاية انتخابية أمام اللجنة   - 2015-03 - اليوم السابع

دعاية انتخابية أمام اللجنة



إحدى الناخبات عقب الإدلاء بصوتها  - 2015-03 - اليوم السابع

إحدى الناخبات عقب الإدلاء بصوتها



عدد من المرشحين أمام اللجان   - 2015-03 - اليوم السابع

عدد من المرشحين أمام اللجان



أحد الناخبين فى طريقه للجنة   - 2015-03 - اليوم السابع

أحد الناخبين فى طريقه للجنة



 أحد الأطباء أمام لجنة الانتخابات   - 2015-03 - اليوم السابع

أحد الأطباء أمام لجنة الانتخابات



أحد الناخبين يضع ورقة التصويت فى الصندوق   - 2015-03 - اليوم السابع

أحد الناخبين يضع ورقة التصويت فى الصندوق




موضوعات متعلقة:


-أزمة البطالة تهدد أطباء الأسنان.. الطلاب يلتحقون بالجامعات الخاصة بمجموع 70%.. وأغلب الخريجين هاجروا للخارج بحثا عن عمل.. المؤسسات الحكومية تكتظ بالبطالة المقنعة والقطاع الخاص يعانى من كثافة العيادات








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة