جمال الجارحى: توقف إمداد الغاز لمصانع الحديد لمدة 4 ايام

الجمعة، 27 مارس 2015 09:05 ص
جمال الجارحى: توقف إمداد الغاز لمصانع الحديد لمدة 4 ايام جمال الجارحى رئيس مصر الوطنية للصلب
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف جمال الجارحى رئيس مصر الوطنية للصلب والسويس للصلب، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" عن توقف إمداد الشركة القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس" المصانع بالغاز منذ مساء الاربعاء و لمدة 4 ايام تالية.

كانت وزارة الكهرباء قد أعلنت فى بيان لها وجود عجز فى الوقود الخاص بمحطات إنتاج الكهرباء ، مما سينتج عنه قطع التيار وتخفيف الأحمال بالتناوب.

وناشدت الوزارة المواطنين التعاون معها فى ترشيد الأحمال غير الضرورية، مبدية اعتذارها، مؤكده أن قطع التيار خارج عن إرادتها. وكشفت مصادر مطلعة بوزارة الكهرباء أن نقص الوقود سيتسبب فى تخفيف الأحمال قد يصل ما بين 3800 إلى 4000 ميجاوات، وهذه النسبة الأعلى فى تخفيف الأحمال منذ فترة وقد تمتد لأيام بسبب نقص الغاز الخاص بتشغيل محطات الكهرباء.

من جانبها أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية أنه لأسباب تتعلق بإنتاج الغاز الطبيعى من بعض حقول الصحراء الغربية والمياه العميقة بالبحر المتوسط نتيجة أعمال الصيانة والتوقفات الطارئة أدى إلى إنخفاض الضغوط فى الشبكة القومية للغازات الطبيعية الأمر الذى بدوره سيسهم فى التأثير على بعض محطات توليد الكهرباء.

وقالت وزارة البترول فى بيان أمس، أنه جارى حالياً العمل على تدارك هذا الموقف وعودة هذه الحقول إلى معدلات إنتاجها الطبيعية وارتفاع الضغوط فى الشبكة القومية للغازات الطبيعية .












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة