هتاف "تحيا الأمة العربية" يوحد قادة العرب وشعوبهم.. والحساب الرسمى للسيسى على "تويتر" يحوّله لهاشتاج.. ومستخدمو مواقع التواصل يتفاعلون: يحمل عنوانا قويا لقمة فاصلة فى تاريخ العرب..وشكرا يا مصر العروبة

السبت، 28 مارس 2015 01:37 م
هتاف "تحيا الأمة العربية" يوحد قادة العرب وشعوبهم.. والحساب الرسمى للسيسى على "تويتر" يحوّله لهاشتاج.. ومستخدمو مواقع التواصل يتفاعلون: يحمل عنوانا قويا لقمة فاصلة فى تاريخ العرب..وشكرا يا مصر العروبة كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى القمة العربية
كتبت سمر مرزبان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"تحيا وحدتنا وربنا يخليلنا قادتنا ونظل متماسكين ببعض".. بهذه الكلمات احتفل مستخدمو مواقع التواصل بهاشتاج "تحيا الأمة العربية" الذى دشنه الحساب الرسمى للرئيس عبد الفتاح السيسى على موقع "تويتر"، بعد أن هتف بها فى نهاية كلمته بمؤتمر القمة العربية بشرم الشيخ.

التفاؤل ونبذ الإرهاب



وتسبب هتاف الرئيس فى بث روح الحماس والوطنية فى نفوس مستخدمى مواقع التواصل، والمتابعين لمؤتمر القمة على المواقع فانطلقوا يغردون بكلمات تحمل روح التفاؤل والتأييد والنبذ لكل ما من شأنه نشر الكراهية والخوف والإرهاب داخل نسيج الوطن العربى.

وردا على كلمة الرئيس التى أوضح خلالها ما تواجهه الأمة العربية من تحديات والقدرة على تخطى تلك العقبات، قالت إحدى المستخدمات: "مهما كانت التحديات ومهما كان الواقع مؤلما يقيننا ثابت بأن الإيمان والإرادة ما نحتاجه لتخطى تلك المرحلة التى تعيشها الأمة"، فى حين توجه آخر بالشكر للرئيس قائلا: "كلمة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى يفخر بها كل عربى تحيا الأمة العربية شكرا يا مصر العروبة".

روح الوحدة العربية



فيما تفاعلت الكاتبة الإماراتية مريم الكعبى مع الهاشتاج مثمنة دور مصر فى إقامة التوازن بين الشعوب العربية فقالت: "من مصر تشكل وجداننا على الوطن الأكبر ومن هناك يعود الأمل فى إحياء روح الوحدة العربية والسيسى يهتف: #تحيا_الأمة_العربية".

كما أعرب مستخدمو تويتر عبر الهاشتاج عن رؤيتهم للمشهد الحالى، موضّحين أن مشهد اجتماع القادة العرب فى القمة يبعث على التفاؤل قائلين: "وأخيرا اتفق العرب أن يتفقوا"، فى حين وصفوا المؤتمر بأنه يحمل عنوانا قويا لقمة فاصلة فى تاريخ العرب، فقال أحد المعلقين: "كنا سابقاً نعتبرها مجرد شعار، اليوم على الجميع أن يهتف بكل فخر وشموخ #تحيا_الأمة_العربية".

إشادات بمشاركة أمير قطر فى القمة العربية



ومن ناحية أخرى أشاد النشطاء بوجود أمير قطر فى القمة، مؤكدين أن ما يجرى من أزمات فى بلاد العرب وتدهورها سياسيا وأمنياً، يؤكد أن لكل ضارةٍ نافعة، ما أدى للتوحد بعد الشتات، فى حين أشادوا بكلمة الرئيس السيسى مؤكدين أنها تاريخية لا تصدر إلا عن زعيم حقيقى، واصفين إياها بـ"الخطاب الشامل" المليئ بالرسائل الهامة".

وتداول المستخدمون الأوبريت الشهير "وطنى الأكبر" معلنين من خلاله عودة العرب للاتحاد أمام أى معتدى أو إرهابى يحاول بث الفرقة.


موضوعات متعلقة..


- السيسى والملك سلمان وأمير قطر ورئيس اليمن يجذبون عدسات مصورى القمة


- بالفيديو.. بث مباشر للقمة العربية بشرم الشيخ


- مقعد سوريا شاغر بالقمة العربية ورئيس برلمان ليبيا يمثل بلاده


- الرئيس السيسى: أستشعر عظم المسئولية لرئاستى الأولى للقمة العربية


- السيسى للمشاركين فى القمة العربية: أرحب بكم على أرض مصر بيت العرب


- أمير الكويت يسلم الرئيس السيسى رئاسة دورة القمة العربية


- ملامح كلمة الرئيس السيسى فى الجلسة الافتتاحية للقمة العربية


- بالفيديو.. رؤساء وملوك الدول العربية يلتقطون صوراً تذكارية قبل عقد القمة


- ماكيت العاصمة الجديدة يزين مؤتمر القمة العربية بـ"شرم الشيخ"


- بدء أعمال القمة العربية فى شرم الشيخ بتلاوة القرآن الكريم


- طائرات عسكرية تحلق فى أجواء مقر انعقاد القمة العربية


- الصحف الإسبانية: القمة العربية تعكس تلبية العرب لدعوة السيسى تشكيل قوة مشتركة


- الرئاسة: لقاءات السيسى بالقادة العرب تتناول جدول أعمال القمة العربية


- بالفيديو..ملوك ورؤساء الدول العربية يتوافدون على شرم الشيخ للمشاركة فى القمة العربية..السيسى يستقبل الملك سلمان وأمير قطر.. والعاهل الأردنى يصل على متن طائرة عسكرية.. ومحلب فى استقبال رئيس وزراء لبنان













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة