السلة يوضح وجهة النظر المعارضة لفكرة إلغاء المحترفين الأجانب بالدورى

السبت، 28 مارس 2015 07:17 م
السلة يوضح وجهة النظر المعارضة لفكرة إلغاء المحترفين الأجانب بالدورى محمد عبد المطلب نائب رئيس اتحاد السلة
كتب محمد سالمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أوضح محمد عبد المطلب، نائب رئيس اتحاد السلة، ورئيس لجنة المنتخبات، أنه غير مؤيد تماما لفكرة إلغاء المحترفين الأجانب بالدورى مضيفًا أن حلم وصول مصر للمستوى العالمى لن يتحقق إلا بمواكبة النظم المتبعة دوليا.

كانت لجنتا المسابقات باتحاد السلة برئاسة خالد القوصى وشئون اللاعبين برئاسة جاسر الرياض، أوصتا بضرورة إلغاء وجود المحترفين الأجانب بالدورى المصرى.

رؤية لجنة المنتخبات


وأكد رئيس لجنة المنتخبات باتحاد السلة، أن الاتحاد المصرى فى بداية موسم 2014/2015 حدد زيادة عدد المحترفين لكل فريق إلى اثنين بدلا من واحد على أن يكون أحدهما من أفريقيا، مضيفًا أن المقارنات والتحليلات عن استفادة اللاعب المصرى وارتفاع مستوى الدورى المحلى أكدت أن المستفيد هو اللاعب الأجنبى، وتحديدا المحترفين من تونس الشقيقة علما بأن كل لقاءات الأندية المصرية للسلة المطعمة بالمحترفين التوانسة كانت لصالح أندية الأخير".

المخاوف من وجود محترفين


وأضاف عبد المطلب:"أن هناك بعض الاعتراضات على أن اللاعب المحلى يلعب فترات زمنية أقل مما قد يؤثر على مستواه الفنى والبدنى كما أن التكلفة المالية باهظة، ويمكن إنفاقها على قطاعات الناشئين، وهى نفس الشكوى فى كافة أنحاء العالم"، مؤكدًا أن تلك التخوفات كانت سائدة لدى رؤساء الاتحادات الإسبانية والتركية والفرنسية للسلة لكنهم بعد فترة قليلة اكتشفوا أن السبب الرئيسى لارتفاع مستوى الدورى المحلى هو زيادة عدد الأجانب.

وأكد عضو مجلس إدارة السلة، أنه سيؤيد القرار الذى سيتخذه المجلس فى النهاية، مؤكدًا أن الأغلبية ستقرر ما تراه مناسبا.


أخبار متعلقة


- السلة يكشف أسباب توصية إلغاء المحترفين الأجانب بالدورى

- السلة يُحدد 5 عناصر أساسية لاختيار مدرب المنتخب









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة