"تعليم الشرقية" تستبعد 3 مدرسين ينتمون للجماعة الإرهابية.. الطلاب: المعلمون صوروا لنا داعش مظلومين والإعلام كاذب.. ومعلمة إخوانية تعتدى على طالب " بحذائها" بسبب أن اسمه السيسى.. والوزارة تلتزم الصمت

الأحد، 29 مارس 2015 11:35 ص
"تعليم الشرقية" تستبعد 3 مدرسين ينتمون للجماعة الإرهابية.. الطلاب: المعلمون صوروا لنا داعش مظلومين والإعلام كاذب.. ومعلمة إخوانية تعتدى على طالب " بحذائها" بسبب أن اسمه السيسى.. والوزارة تلتزم الصمت وزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعى
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى الوقت الذى تحارب فيه الدولة، ممثلة فى القيادة السياسية، الفكر المتطرف وإرهاب جماعة الإخوان المسلمين، أصبحت وزارة التربية والتعليم ترعى هذا الفكر وتدعمه، سواء عن طريق الموضوعات التى تتضمنها المناهج الدراسية وقامت الوزارة بحذفها خلال الأيام القليلة الماضية أو بالإبقاء على بعض المعلمين المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين داخل المدارس والذين يبثون سمومهم فى أفكار الطلاب.

وكشفت مستندات حصل "اليوم السابع" على نسخة منها، أن عددا من مسئولى وزارة التربية والتعليم، على رأسهم جمال عبد العال مدير مكتب الوزير للمتابعة، وأحمد محمد عبد السلام "عضو متابعة"، ومحمد على مدير إدارة العاشر من رمضان، توجهوا خلال الفترة الماضية إلى مدرسة المستقبل الرسمية للغات، والتقوا ببعض الطلاب فى المدرسة، حيث أكد بعض الطلاب حسب نص المستندات أن بعض المعلمين المنتمين لجماعة الإخوان الإرهابية قالوا للطلبة إن كل ما يفعله الرئيس عبد الفتاح السيسى كان يفعله الدكتور محمد مرسى.

الطلاب أكدوا أن بعض المدرسين يصورون لهم لأن تنظيم داعش مظلوم


وأضافت المستندات، أن الطلاب أكدوا للجنة المتابعة والتفتيش أن بعض المدرسين يصورون لهم أن تنظيم داعش الإرهابى مظلوم، وأن الإعلام المصرى كاذب، بالإضافة إلى قول المعلمين للطلاب المتكرر أن الدكتور محمد مرسى مظلوم.

وكشفت المستندات عن كارثة، وهو أن 30 طالبا أكدوا للجنة المتابعة أن إحدى مدرسات فصل الصف الثانى الإعدادى تعدت على طالب "بالجزمة" لمجرد أن اسمه يحمل فى آخره اسم السيسى.

وفى سياق متصل، كشف مصدر مسئول بمديرية التربية والتعليم بالشرقية أن المدرسة يعمل بها قرابة الـ120 معلما وتنشط بها كوادر من الجماعة الإرهابية، وتم عرض الأمر على الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم السابق، على أن المعلمين يهددون بإيقاف العملية التعليمية وقاموا بكتابة طلب نقل جماعى بحجة التعسف من قبل مديرة المدرسة وأقنعوا قرابة 38 معلما بالتوقيع بغرض تهديدها، لافتا إلى أن الوزير السابق أرسل لجنة مكونة من فردين لمعرفة أسباب الواقعة.

وأضاف المصدر الذى طلب عدم ذكر اسمه أن أحد المعلمين بالمدرسة يذكر "داعش" بأسمى آيات الفخر وأصبغ عليها صبغة الورع والتقى.

استبعاد 3 معلمين لحين الانتهاء من التحقيقات


من جانبه قال هشام السنجرى مدير مديرية التربية والتعليم بالشرقية، إن جلسات التحقيقات فى الواقعة ما زالت قائمة، موضحا أنه تم استبعاد 3 معلمين إلى ديوان الإدارة التعليمية لحين الانتهاء من التحقيقات، مؤكدا أنه فى حالة ثبوت الواقعة سيتم تطبيق أقصى عقوبة، مشددا على أنه لا مجال للتهاون أو التسامح فى تطبيق القانون.

وأشار إلى أنه تم استبعاد مديرة المدرسة إلى إحدى المدارس المجاورة بعد أن تقدم ضدها المعلمين الذين تم استبعادهم بشكوى، وذلك لحين الانتهاء من التحقيقات، مؤكدا أنه تم إرسال الأسماء إلى الجهات الأمنية لاتخاذ وعمل التحريات المطلوبة والتحقيق فى الواقعة.

ومن جانبها التزمت وزارة التربية والتعليم الصمت حيال الواقعة، حيث حاول "اليوم السابع" أخذ رد المسئولين فى الوزارة ولكنهم رفضوا التعليق.

سجل المتابعة- 2015-03 - اليوم السابع

سجل المتابعة



محضر اجتماع لمسئولى المتابعة- 2015-03 - اليوم السابع

محضر اجتماع لمسئولى المتابعة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة