المركز القومى للبحوث: فتح أول مبنى للمعامل المتخصصة خلال شهرين

الأحد، 29 مارس 2015 12:14 م
المركز القومى للبحوث: فتح أول مبنى للمعامل المتخصصة خلال شهرين الدكتور أشرف شعلان رئيس المركز القومى للبحوث
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور أشرف شعلان، رئيس المركز القومى للبحوث، افتتاح أول مبنى للمعامل المتخصصة فى كل المجالات بالمركز خلال شهرين.

جاء ذلك خلال كلمة شعلان بالمؤتمر الدولى الخامس لشعبة الصناعات الصيدلية والدوائية بالمركز القومى للبحوث، التابعة لوزارة البحث العلمى المصرية، تحت عنوان "التقدم فى البحوث الدوائية" والذى يعقد اليوم وغدًا، بحضور مسئولى وزارتى الصحة، والبحث العلمى، بمشاركة دول مصر، والمغرب، والسعودية، وأوكرانيا، وتونس، وماليزيا، وبلغاريا، والجزائر.

وأضاف شعلان خلال كلمته بالمؤتمر الدولى الخامس للتقدم فى البحوث الصيدلانية، المنعقد اليوم الأحد بالمركز، أن عدد المعامل بالمركز الجديد بلغ 56 فى كل التخصصات، ونظام إداراته يتبع المركز القومى للبحوث، ويتكون من 7 أدوار كل دور على مساحة 600 متر.

وأوضح شعلان، أن هذه المعامل تهدف إلى الارتقاء بالأبحاث والإسراع فى استخراج النتائج البحثية على غرار الدول المتقدمة، مشيرًا إلى أن المعامل ستكون مُسَخَّرَة لكل المعاهد والمراكز البحثية فى مصر والجامعات.

تعزيز التبادل العلمى بين الباحثين والأكاديميين والطلاب ورجال الصناعة

فيما قال الدكتور عبد الحميد زكى، أستاذ بشعبة البحوث الدوائية بالمركز، أن المركز يهدف إلى تعزيز التبادل العلمى بين الباحثين والأكاديميين والطلاب ورجال الصناعة من مختلف أنحاء العالم، كما سيتم عرض ومناقشة نتائج أحدث الأبحاث العلمية والأفكار الجديدة فى مجال تطوير وتصنيع المنتجات الصيدلانية.

وأضاف زكى خلال كلمته أن المؤتمر سيناقش أهم تطبيقات النانو تكنولوجى فى مجال صناعة الدواء، مشيرًا إلى أن من أهم الوسائل العلاجية الجديدة، البيولوجيا الجزيئية، والتكنولوجيا الحيوية، والكيمياء الحيوية والمناعة، والتكنولوجيا الصيدلية، والكيمياء العلاجية، والميكروبيولوجيا الصيدلية، والعقاقير ومجالات جديدة لكيمياء المنتجات الطبيعية والميكروبية، وتخليق المنتجات الصيدلية والحيوية، والتكنولوجيات المتعلقة باستزراع وإنتاج النباتات الطبية والعطرية، كيمياء وبيولوجيا المنتجات الفينولية والفلافينودات المستخرجة من النباتات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة