ملك إسبانيا والحكومة يدعمان عملية عاصفة الحزم

الأحد، 29 مارس 2015 12:00 م
ملك إسبانيا والحكومة يدعمان عملية عاصفة الحزم الملك الإسبانى فيليبى السادس
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلطت صحيفة الموندو الإسبانية الضوء على دعم إسبانيا لعملية عاصفة الحزم فى اليمن للتصدى لخطر الحوثيين والتوسع الإيرانى فى المنطقة، وأشارت إلى اتصال هاتفى بين خادم الحرمين الشرفين والملك الإسبانى فيليبى السادس أعرب فيها عن دعم إسبانيا لعملية عاصفة الحزم، كما بحث الطرفان العلاقات الثنائية بين البلدين والأوضاع الإقليمية والدولية.

وأشارت الصحيفة إلى أن رئيس الحكومة الإسبانية ماريانو راخوى أكد خلال اتصال هاتفى أيضا مع الملك سلمان بن عبد العزيز وقوف إسبانيا مع عملية عاصفة الحزم، معربا عن استعداد بلاده لتقديم أى دعم تطلبه المملكة، كما تناقشا أيضا فى العلاقات الثنائية بين البلدين.

ويرى وزير الخارجية الإسبانية خوسيه مانويل جارثيا مارجايو، أن التدخل العربى فى اليمن يعتبر مقبولا ومبررا تماما، حيث إنه كان هناك طلب رسمى من الحكومة اليمنية الشرعية بمساعدة دول الخليج وإنقاذهم من الحوثيين، مشيرا إلى أنه لم يطلب أحد مشاركة إسبانيا فى الهجوم على اليمن، حيث إن الدور الأساسى متعلق بدول الخليج، كما أن أى تدخل غربى فى اليمن يمكن أن يساء فهمه على أنه صراع بين الغرب والدول الإسلامية".

وقال الوزير الإسبانى فى مقر الأمم المتحدة فى مقر الأمم المتحدة فى أورقة اجتماع لمجلس الأمن التابع لأمم المتحدة، الجمعة، إن الوضع فى اليمن "كان خارجا عن السيطرة تماما والوضع كان يهدد المنطقة بأسرها".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة