خطة مشتركة بين الجيش والشرطة والحرس الجمهورى لتأمين المؤتمر الاقتصادى.. مصدر أمنى: الحرس الجمهورى يتسلم مواقع التأمين قبل يومين من انعقاد المؤتمر.. ونشر مدرعات وآليات ثقيلة على الطرق الرئيسية

الثلاثاء، 03 مارس 2015 12:15 م
خطة مشتركة بين الجيش والشرطة والحرس الجمهورى لتأمين المؤتمر الاقتصادى.. مصدر أمنى: الحرس الجمهورى يتسلم مواقع التأمين قبل يومين من انعقاد المؤتمر.. ونشر مدرعات وآليات ثقيلة على الطرق الرئيسية وزير الداخلية
كتب - محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت وزارة الداخلية، بالتعاون مع مختلف أجهزة الدولة، وضع خطة لتأمين المؤتمر الاقتصادى الدولى بشرم الشيخ، المقرر انعقاده فى الفترة من 13 إلى 15 مارس الجارى، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسى، وملوك ورؤساء العديد من الدول العربية والأجنبية، وكبرى الشركات العالمية فى مختلف المجالات.

القوات المسلحة وقوات الحرس الجمهورى..


وقال مصدر أمنى لـ«اليوم السابع»: إن وزارة الداخلية انتهت من وضع الخطة الخاصة بتأمين مؤتمر شرم الشيخ الدولى بالتعاون مع القوات المسلحة وقوات الحرس الجمهورى، التى تتولى تأمين موكب رئيس الجمهورية، ووحدات الجيش الثالث الميدانى، التى تقع محافظة جنوب سيناء بأكملها ضمن نطاقها التأمينى، لافتا إلى أن هناك تنسيقا دائما ومستمرا بين تلك الجهات من أجل إخراج المؤتمر الاقتصادى العالمى فى أفضل صورة.
خالد فوده محافظ جنوب سيناء  وتجمل مدينة شرم الشيخ لاستقبال موتمر دافوس - 2015-03 - اليوم السابع

خالد فوده محافظ جنوب سيناء وتجمل مدينة شرم الشيخ لاستقبال موتمر دافوس



وأوضح المصدر أن الأيام المقبلة سوف تشهد نشر مدرعات وآليات ثقيلة على الطرق والمحاور الرئيسية ومداخل ومخارج مدينة شرم الشيخ فى إطار الاستعداد لتأمين المؤتمر الدولى، وفى إطار تشديدات أمنية غير مسبوقة على تلك المنطقة من أجل التأكد من تحقيق التأمين الكامل للوفود المشاركة، ومواجهة أية محاولات من شأنها إفساد هذا الحدث المهم.

المؤتمر الاقتصادى فى شرم الشيخ..


وأشار المصدر إلى أن قوات الحرس الجمهورى سوف تتسلم المواقع المنعقد فيها المؤتمر الاقتصادى فى شرم الشيخ قبل انعقاده بيومين كاملين للتأكد من صلاحية إجراءات التأمين ومخارج الطوارئ وإمكانية تطبيق الخطط البديلة، ووضع الموانع الفنية والهندسية المناسبة فى محيط الفندق المقام به المؤتمر، وكيفية التحرك والسيطرة على الموقف الأمنى حال حدوث أية مواقف طارئة، وتوفير فنادق ومقرات إقامة بديلة، فى إطار السيناريوهات الخاصة بتوفير أعلى درجات التأمين والحماية للمؤتمر الاقتصادى.

وأوضح المصدر أنه سيتم نشر أجهزة حديثة للكشف عن المفرقعات والألغام والمواد الخطرة فى محيط مقرات إقامة الوفود المشاركة من عشرات الدول فى المؤتمر الاقتصادى، وكذلك سيارات الإعاقة لمنع عمليات التفجير عن بعد والتشويش على محاولات استهداف مواكب الوفود المشاركة، وتكثيف عناصر التأمين على المجموعات المشاركة من الدولة الأجنبية.

وكشف المصدر أن هناك تنسيقا دائما ومتكاملا بين مختلف أجهزة التحرى وجمع المعلومات والاستخبارات للوقوف على مدى الجاهزية والاستعداد للمؤتمر الاقتصادى العالمى، الذى تنظمه مصر، وكذلك العمل على تأمين خطوط ساخنة، لتلقى البلاغات المباشرة والاتصال مع مختلف وحدات التأمين داخل الأجهزة الأمنية، لمتابعة الموقف الأمنى بشكل مباشر، وتوفير الأجواء الملائمة للشركات العالمية الكبرى، التى ترغب فى الاستثمار بمصر.

مديرية أمن جنوب سيناء..


وأكد المصدر أن اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية يتابع مع مديرية أمن جنوب سيناء، إجراءات تأمين المؤتمر الاقتصادى العالمى بشرم الشيخ، ويتابع بشكل يومى تقارير قطاع الأمن الوطنى حوله، موضحا أن الوزير أوصى رجاله بضرورة رفع درجات اليقظة والاستعداد لمواجهة أية مخاطر أو تحديات محتملة خلال الفترة المقبلة، ومواجهة كل من يحاول العبث بأمن وسلامة الوفود الأجنبية المشاركة فى هذا الحدث الاقتصادى التاريخى، الذى يعتبر الحدث الأهم خلال الوقت الراهن.


موضوعات متعلقة..


خالد عبد العزيز لـ"اليوم السابع": نشارك بمشروعات إنشاء استادات بالمؤتمر الاقتصادى.. ونستضيف الشباب المشاركين بالمدينة الشبابية.. ونبحث مع وزراء التنمية المحلية والتضامن والقوى العاملة توفير فرص عمل








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة