قافلة طبية لـ"أهل مصر" تفحص 400 طفل بمحافظة المنوفية

الإثنين، 30 مارس 2015 08:09 م
قافلة طبية لـ"أهل مصر" تفحص 400 طفل بمحافظة المنوفية أطفال أرشيفية
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت مؤسسة "أهل مصر"، فى إطار برنامجها "حياة أفضل"، قافلة "شنواى" مركز أشمون محافظة المنوفية خلال الأيام الماضية.

وقام فريق عمل قافلة "شنواى" بالكشف على ما يقرب من 400 طفل من عمر يوم إلى 18 سنة، وذلك فى تخصصات العيون والتحاليل الطبية للكشف عن أمراض السكر والأنيميا.

وتم صرف الأدوية المطلوبة لعلاج الاطفال بعد توقيع الكشف الطبى عليهم من صيدلية القافلة (ما يقرب من 300 علبة)، كذلك تم أخذ المقاسات اللازمة لتركيب النظارات للأطفال على أن يتم تسليمها لهم لاحقًا وعددهم 66 طفلاً، أما بالنسبة للأطفال المحتاجين لعمليات جراحية سيتم التنسيق مع ذويهم لتقديم الرعاية المناسبة وعددهم 12 طفلاً.

وأشار الدكتور عادل أحمد، مدير القطاع الطبى، إلى أن "أهل مصر" لا تقدم مجرد خدمة طبية بالمعنى المتعارف عليه، وإنما تقدم خدمة تنموية بالأساس تهدف إلى تمكين المنتفعين من خلال خلق وعى كافى بحالتهم الصحية والذى يمكن المنتفعين أنفسهم من تحديد خياراتهم الطبية.

وفى إطار ذلك يشير الأستاذ مصطفى كمال، المدير التنفيذى لمؤسسة "أهل مصر" للتنمية، إلى أن قافلة أشمون بالمنوفية تتميز عن غيرها من القوافل بكثرة أعداد الأطفال الراغبين فى إجراء التحاليل والفحوصات الطبية حيث تقدم للقافلة فى الساعة الأولى أكثر من 350 طفلاً ليس من قرية شنواى فحسب بل من القرى المجاورة.

ومؤسسة "أهل مصر" هى مؤسسة تنموية خدمية غير هادفة للربح، أنشئت تحت عباءة وزارة التضامن برقم 8484 لسنة 2013، حيث قرر المؤسسون تقديم الخدمات لـ"أهل مصر" من خلال عمل تنموى مؤسسى يستطيع أن يقدم دعمًا مجتمعيًا على أعلى درجة من الكفاءة والمهنية، ولذلك اهتمت المؤسسة بشكل أساسى بجهود تنمية المجتمع والقائمة على أساس تقديم الخدمات للفئات الأكثر احتياجًا، حيث تخصصت المؤسسة بتقديم الخدمات لقطاعى الصحة والتأهيل.

ومن أهم مشروعات مؤسسة أهل مصر إنشاء أول مستشفى لحروق الأطفال فى مصر والشرق الأوسط على أعلى مستوى من الكفاءة الطبية والمهنية مستعينين فى ذلك بالخبرات الدولية المتقدمة فى هذا الصدد.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة