أرابتك تتفاوض مع بنوك لتمويل المرحلة الأولى لمشروع المليون وحدة

الإثنين، 30 مارس 2015 02:51 م
أرابتك تتفاوض مع بنوك لتمويل المرحلة الأولى لمشروع المليون وحدة خادم القبيسى رئيس أرابتك
كتبت ياسمين سمرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد خادم القبيسى رئيس مجلس إدارة شركتى أرابتك القابضة ومقرها دبى وآبار للاستثمارت مقرها أبو ظبى أن الشركتين تعتزمات زيادة استثماراتهما فى مصر، بما يعزز العلاقات بين البلدين الشقيقين.

وأضاف القبيسى فى حوار لصحيفة "وول سترين جورنال" الأمريكية: أن مصر هى المستقبل بالفعل لأرابتك وآبار، مؤكدا أن مصر ستلعب دورا حيويا فى محفظة استثمارات الشركتين فى المستقبل، لأنها دولة بلدا واعدا بالرغم من التحديات.

وعزا القبيسى رؤيته المتفائلة للسوق المصرية إلى التعداد السكانى الكبير الذى يصل إلى حوالى 90 مليون نسمة وتنامى الحاجة إلى مشروعات البنية التحتية والإسكان، مضيفا أن آبار تستهدف زيادة استثماراتها فى مصر قطاعات البنية التحتية والنفط والغاز بالإضافة إلى القطاع العقارى.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة أرابتك: إنه يأمل فى بدء المرحلة الأولى من مشروع المليون وحدة بمصر قريبا لبناء 100 ألف وحدة سكنية لمتوسطى الدخل بالتعاون مع مقاولين محليين مثل أوراسكوم للإنشاء.

وكشف أن أرابتك تجرى حالياً مفاوضات مع البنوك لاقتراض ما يتراوح بين 100 إلى 200 مليون دولار لإطلاق المرحلة الأولى من المشروع، والتى يتوقع أن تستغرق ما بين خمس إلى سبع سنوات لتنفيذها

وأشارت الصحيفة إلى قيام آبار بشراء حصة فى شركة بالم هليز العقارية المصرية العام الماضي، كما تعتزم أرابتك التى تمتلك حصة تبلغ 36% فيها أرابتك تنفيذ مشروع المليون وحدة الذى أعلن عنه الرئيس عبد الفتاح السيسى أثناء حملته الانتخابية للرئاسة العام الماضي.

وأكدت شركة أرابتك، المدرجة فى بورصة دبى، التزامها بتنفيذ مشروع المليون وحدة سكنية فى مصر، والذى تقدر تكلفته بحوالى 40 مليار دولار. وقالت الشركة، فى بيان إفصاح لسوق دبى المالى بتاريخ 19 مارس "تبدى الشركة أنها ملتزمة وماضية قدماً فى مشروع المليون وحدة سكنية"، مضيفة أنها تعتبر المشروع "استراتيجيا"، ومن شأنه أن يحقق عوائد مجزية للشركة والمساهمين والمستثمرين.

وعزت الشركة الإماراتية التأخير فى الإعلان عن ذلك إلى "سعى الجانبين إلى أفضل النتائج الممكنة والاتفاق فى أدق التفاصيل، لكى يحقق المشروع النتائج المرجوة منه".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

جسار

مشروع الفنكوش

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال مغربى قاسم القبانى قنا

المصريون قادرين على انشاء مئات المدن وعشرات الملايين من الشقق والاسواق بنفس شروط ابتك ب1على 10

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة