وزير التعليم عن العنف بالمدارس: "اللى بيحصل بين الطالب والمعلم مينفعش"

الثلاثاء، 31 مارس 2015 06:00 م
وزير التعليم عن العنف بالمدارس: "اللى بيحصل بين الطالب والمعلم مينفعش" الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علق الدكتور محب الرافعى، وزير التربية والتعليم المصرى، على أحداث العنف الأخيرة، التى شهدها عدد من مدارس الجمهورية، موضحا أن الوزارة ستضع لائحة انضباط صارمة تحكم العلاقة بين الطالب والمعلم داخل المدرسة، على أن تتضمن عقوبات شديدة للطالب حال تجاوزه مع معلمه والعكس.

وأضاف وزير التربية والتعليم، خلال لقائه بمحمد عاطف، أمين اتحاد طلاب مدارس الجمهورية، والأمين المساعد بمقر اتحاد الطلاب بالعجوزة، إنه سيتم إشراك اتحاد طلاب مدارس الجمهورية والمكتب التنفيذى له فى إعداد تلك اللائحة، لإحكام السيطرة على العلاقة بين الطالب والمعلم داخل المدرسة.. وتابع: "اللى بيحصل فى المدارس بين الطالب والمعلم مينفعش".

تطوير المناهج ونظام الامتحانات


وأشار الدكتور محب الرافعى، وزير التربية والتعليم، إلى أن اتحاد الطلاب له دور كبير فى المنظومة التعليمية، خلال الفترة المقبلة، على رأسها تطوير نظام الامتحانات وتطوير المناهج وإجراء استطلاع رأى حول صعوبة المناهج.

وأوضح الدكتور محب الرافعى، وزير التربية والتعليم، أن الفترة المقبلة ستشهد تطويراً كبيراً فى منظومة التعليم سواء فى المناهج أو لائحة الانضباط أو نظام الامتحان، مشددا على أنه سيتم تخصيص درجات كبيرة على التفكير والإبداع والبحث، مشيرا إلى أنه سيكون هناك تغيير كبير فى منظومة الامتحانات والتقويم.

وكان وزير التربية والتعليم أكدت فى تصريحات صحفية أن أى معلم يحمل العصا فى يده أثناء اليوم الدراسى ستتم محاسبته، حيث حمل مديرى المديريات والإدارات التعليمية مسئولية أى أحداث تعكر صفو العملية التعليمية خلال الفترة المقبلة، مشددا على أنه سيتم الإطاحة بأى مسئول يثبت خطأه أو تخاذله فى القيام بمهام عمله.

ترقيات المعلمين ستكون بالكفاءة والعمل


وعلى الجانب الآخر، قال وزير التربية والتعليم على هامش تكريمه للمديريات والطلاب الفائزين فى مسابقة أوائل الطلبة، إن ترقية المعلمين والدورات التدريبية لهم لن تكون عشوائية، وسيتم تدربيهم حسب الاحتياجات والتخصصات، مشددا على أن الترقيات خلال الفترة المقبلة ستكون بناء على الكفاءات والعمل والدورات التدريبية لكل معلم.

المديريات الفائزة فى مسابقة أوائل الطلبة


وفيما يتعلق بالمديريات، التى فازت بالمراكز الأولى على مستوى الجمهورية، فقد حققت مديرية الغربية التعليمية المركز الأول والشرقية بالمركز الثانى، كما فازت بالمركز الثالث مديرية التربية والتعليم بأسيوط، وفازت بالمركز الرابع مديرية التربية والتعليم الأقصر، وبورسعيد حيث فازت بالمركز الخامس.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة