عبر مشاركة الحالة مع الفرق الطبية..

بالصور.. "انستجرام" يساعد الأطباء على حل أصعب الأمراض

الأربعاء، 04 مارس 2015 10:02 م
بالصور.. "انستجرام" يساعد الأطباء على حل أصعب الأمراض "إنستجرام" يساعد الأطباء على حل أصعب الأمراض
كتبت نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فائدة جديدة تظهر على السطح لمواقع التواصل الاجتماعى وبصفة خاصة موقع الـ"إنستجرام"، حيث توصل الأطباء مؤخراً إلى طريقة مبتكرة لمشاركة صور المرضى ومعلوماتهم وحالاتهم المعقدة مع الأطباء من حول العالم لاستشارتهم ومعرفة رأيهم الطبى وإذا ما مر عليهم حالة مماثلة من قبل، الأمر الذى يساعد كثيرا فى حل أى لغز طبى يقف أمام الطبيب.

وقال موقع الـ"سى إن إن"، إن مشاركة الصور الطبية كانت ضمن حالات فردية فى البداية، إلا أن الأطباء وجدوا أن الأمر يعود عليهم بفائدة كبيرة، ويعطى لهم مساحة لاستشارة زملائهم والمكتبات العلمية المتخصصة، بالإضافة إلى أرشفة استشارات الأطباء الإلكترونية فى حالة البحث الجديد عنها.

وأضاف الموقع موضحاً أن للأمر جانب سىء، وهو مسألة فض أسرار المريض والكشف عنها للعامة على عكس ما ينص عليه أخلاقيات مهنة الطب، إلا أن الفائدة الكبيرة للتواصل الاجتماعى بين مجتمع الأطباء، يجعل الأمر ذات نفع ويمكن التشويش على وجه المريض وعدم كشف بياناته إلى أقصى حد ممكن.
وفى نفس الإطار، يقترح مجتمع الأطباء الإلكترونيين صنع ما يشبه بالمفكرة الإلكترونية لأرشفة الصور والمعلومات الطبية التى يتم تداولها عبر موقع إنستجرام ، للاستفادة منها بعد ذلك.


	حالة طبية معقدة تم نشرها على موقع إنستجرام- 2015-02 - اليوم السابع

حالة طبية معقدة تم نشرها على موقع إنستجرام

صورة من إشاعة المريض منشورة على إنستجرام- 2015-02 - اليوم السابع

صورة من إشاعة المريض منشورة على إنستجرام



الموضوعات المتعلقة..


بالصور.. كيفية تحميل صورك من الانستجرام إلى جهازك








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة