وزير الدفاع الروسى يشيد بالتعاون العسكرى التقنى بين موسكو والقاهرة

الأربعاء، 04 مارس 2015 02:15 م
وزير الدفاع الروسى يشيد بالتعاون العسكرى التقنى بين موسكو والقاهرة وزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد وزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو، بالتعاون العسكرى التقنى بين روسيا ومصر، موضحا أن التعاون فى هذا المجال يتطور بشكل ديناميكى، وذلك بفضل الجهود المشتركة للبلدين.

وأشار وزير الدفاع الروسى، اليوم الأربعاء، خلال الاجتماع الأول للجنة الروسية المصرية المشتركة للتعاون العسكرى التقنى، إلى أن التعاون بين البلدين فى هذا المجال لديه تاريخ طويل، حيث بدأ فى عام 1955 مع أول شحنات أسلحة ومعدات عسكرية من إنتاج الاتحاد السوفيتى إلى مصر.

وقال وزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو وفقا لبيان من وزارة الدفاع الروسية: "ألاحظ وجود تطور ديناميكى فى العلاقات العسكرية نظرا للجهود المشتركة، مؤكدا أن الاجتماع الأول للجنة الروسية المصرية المشتركة للتعاون العسكرى التقنى سوف يناقش نتائج الأنشطة المصرية الروسية خلال العام الماضى لتحديد الأولويات لمزيد من التعاون والتوقيع على الوثائق من قبل خبرائنا.
ترحيب حار بوزير الدفاع المصرى

شكر بدوره، وزير الدفاع المصرى صدقى صبحى الوزير الروسى على الترحيب الحار فى موسكو، موضحا أن اليوم يوجد مهمة هامة خلال عقد الاجتماع الأول للجنة الروسية المصرية المشتركة للتعاون العسكرى التقنى، حيث سيتم توقيع وثائق مهمة.

مصر تنتهج سياسة تهدف إلى اقامة علاقات ودية مع جميع البلدان



ووفقا له، مصر تنتهج سياسة ترمى إلى علاقات ودية مع جميع البلدان، وهذا ما نحن عليه الآن فى علاقتنا مع موسكو، معربا عن أمله فى أن يحدث الاجتماع الأول للجنة الروسية المصرية المشتركة للتعاون العسكرى التقنى بين الجانبين نتائج جديدة فى التعاون العسكرى التقنى.


موضوعات متعلقة..



موسكو تعتزم إنتاج حاملات طائرات أكبر حجما من نظيرتها الأمريكية

وكالة روسية:صدقى صبحى يؤكد ضرورة تعاون مصر وموسكو لمواجهة الإرهاب








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة