قبل 10 أيام من المؤتمر الاقتصادى.. أحزاب تعكف على صياغة مقترحاتها لعرضها فى الحدث العالمى.. وتؤكد: لدينا مشروعات وأوراق عمل مهمة.. "المصريين الأحرار": تعديل قانون الاستثمار ضمن مقترحاتنا

الأربعاء، 04 مارس 2015 07:21 م
قبل 10 أيام من المؤتمر الاقتصادى.. أحزاب تعكف على صياغة مقترحاتها لعرضها فى الحدث العالمى.. وتؤكد: لدينا مشروعات وأوراق عمل مهمة.. "المصريين الأحرار": تعديل قانون الاستثمار ضمن مقترحاتنا دكتور محمد نصر الدين علام القيادى بحزب المصريين الأحرار
كتب عمرو حسين– أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنتظر مصر انعقاد المؤتمر الاقتصادى العالمى بشرم الشيخ، والذى تعول عليه كثيراً فى العودة بالاقتصاد المصرى للانتعاش بعد تعرض المناخ الاقتصادى للتدهور فى الفترة السابقة، فيما تعكف الأحزاب على صياغة مقترحاتها بخصوص الوضع الاقتصادى فى مصر وسبل النهوض به لكى تكون هذه المقترحات مرشدة للحكومة المصرية خلال تحركها وتعاملها مع الشركات العالمية، التى ستحضر المؤتمر.

المصريين الأحرار: تعديل قانون الاستثمار ضمن مقترحاتنا خلال المؤتمر الاقتصادى



من جانبه قال دكتور محمد نصر الدين علام، القيادى بحزب المصريين الأحرار، ووزير الرى السابق، إن الحزب سيعرض خطته للاقتصاد المصرى فى الفترة المقبلة خلال مشاركته فى المؤتمر الاقتصادى المصرى، والمقرر انعقاده فى 13 من الشهر الجارى.

وأضاف علام، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن الحزب سيشارك فى المؤتمر الاقتصادى بشخصيات مُمَثَلَة كأعضاء للحزب وأخرى مُمَثَلة كرجال أعمال، لافتاً إلى أن هناك عدة قوانين يهدف الحزب لتعديلها، من ضمنها قانون الاستثمار.

وأشار علام القيادى بحزب المصريين الأحرار إلى أن الحزب له رؤية اقتصادية هامة، والتى تعكف عليها اللجنة الاقتصادية بالحزب من أجل تمثيل قوى للحزب فى المؤتمر، لافتاً إلى أن الحزب يجمع كوكبة متنوعة من الخبرات القادرة على إدارة الملف الاقتصادى بكفاءة لصالح المواطن المصرى.

"الحركة الوطنية": نُعد مشروعات اقتصادية لعرضها خلال مؤتمر شرم الشيخ



وبدوره قال ياسر قورة، عضو الهيئة العليا لحزب الحركة الوطنية، إن اللجنة الاقتصادية بالحزب تعمل حاليا على دراسة عدة مشروعات اقتصادية، تمهيدًا للمشاركة بها فى المؤتمر الاقتصادى المقرر انعقاده فى 13 من الشهر الجارى بشرم الشيخ.

وأضاف ياسر قورة، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الحزب يُعد مشروعات مهمة من ضمنها مشروع للمعاقين ومشروع لإقامة عاصمة اقتصادية مصرية، لافتًا إلى أن الحزب سيقدم هذه المشروعات إلى رئاسة الوزراء ووزارة الاستثمار للاستفادة بها، خلال تحرك الحكومة المصرية فى المؤتمر الاقتصادى.

حزب المؤتمر يقدم ورقة عمل بالمؤتمر



وفى نفس السياق قال محمد موسى، أمين الإعلام بحزب المؤتمر، والمتحدث باسم الحزب، إن اللجنة الاقتصادية بالحزب ستقدم ورقة عمل تمهيداً لتقديمها للحكومة المصرية خلال المؤتمر الاقتصادى.

وأشار موسى، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إلى نية الحزب لدعوة رجال الأعمال العرب للمشاركة بقوة فى المؤتمر الاقتصادى، لافتاً إلى أهمية المؤتمر فى النهوض بالاقتصاد المصرى من حالة التدهور، التى أصابته فى الفترة الأخيرة.

يشار إلى أن الحكومة المصرية قد بدأت فى ترتيبات المؤتمر الاقتصادى المصرى، والمقرر انعقاده فى الفترة من 13 وحتى 15 من الشهر الجارى بشرم الشيخ، والذى سيشهد حضوراً لعدد من الشركات والكيانات الاقتصادية العالمية، كما يشهد تمثيلاً لوزراء الاقتصاد والاستثمار من الدول العربية وجميع أنحاء العالم، فى محاولة من النظام المصرى بالعودة بالاقتصاد الوطنى للانتعاش بعد الضربات التى تلقاها خلال الأربع سنوات الماضية فى أعقاب 25 يناير و30 يونيو.


موضوعات متعلقة :


خطة أمنية لإحباط محاولة الإخوان مهاجمة وزارة الاستثمار 10مارس لتعطيل المؤتمر الاقتصادى.. الجماعة تجهز لتفجيرات بدعم قطرى وتركى وتستعين بفضائياتها فى الفعاليات.. والداخلية تستعد بعمليات خاصة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة