"المهندسين": لجنة التحقيق برأت أمين عام النقابة من ارتكابه مخالفات مالية

الخميس، 05 مارس 2015 05:42 م
"المهندسين": لجنة التحقيق برأت أمين عام النقابة من ارتكابه مخالفات مالية نقابة المهندسين
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت نقابة المهندسين، أن لجنة التحقيق التى شكلها المهندس طارق النبراوى النقيب العام للمهندسين، قررت حفظ التحقيق مع المهندس عبد الرحمن شريف أمين عام النقابة، الذى كان تقدم أحد أعضاء المجلس الأعلى للنقابة، بشكوى ضده اتهمه فيها بتقاضى مكافآت مالية أثناء عضويته بمجلس إدارة شركة ممثلا عن النقابة العامة للمهندسين فى الفترة من 30 أكتوبر 2011، حتى 13 إبريل 2013 .
وأوضحت اللجنة فى بيان لها، أن بيومى كان اتهم المهندس عبد الرحمن بالحصول على 2 مليون جنيه كحصة من الأرباح خلال عضويته بمجلس إدارة شركة للبويات لعدم توزيع أرباح المساهمين خلال تلك الفترة مطلقا عن 2012، طبقا لقرار مجلس إدارة الشركة بتاريخ 12 فبراير 2013 لزيادة استثماراتها المستقبلية.
المهندس عبد الرحمن على تقاضى قيمة بدل حضور 6 جلسات فقط بمجلس إدارة شركة للبويات
وفيما يتعلق بحصول المهندس عبد الرحمن على 180 ألف جنيه مستحقات عن حضور جلسات مجلس الإدارة طيلة فترة خدمته اوضحت اللجنة أنه لم يتقاض سوى بدل حضور لستة جلسات بقيمة 18 ألف جنيه عن كل جلسة، وهذه المبالغ قانونية طبقا لقرار مجلس الوزراء رقم 606 لعام 2008.

وأشارت اللجنة إلى صدور قرار المجلس الأعلى لنقابة المهندسين فى التاسع من يونيه الماضى بتحديد قيمة المبالغ التى يتحصل عليها ممثلى النقابة فى مجالس إدارة الشركات المساهمة فيها، وتوريد الباقى للنقابة.

 - 2015-03 - اليوم السابع

كان نقيب المهندسين أصدر قرارا بتشكيل لجنة تحقيق برئاسة عضو المجلس الأعلى الدكتور مهندس حماد عبد الله، وبعضوية كل من المهندس أحمد الشافعى والمهندس اشرف شادى عضوى المجلس الأعلى، وأحمد المليجى المحامى بالنقض كمستشار قانونى ومنتدب من قبل اللجنة، للتحقيق فى الشكوى المقدمة ضد الأمين العام .

 - 2015-03 - اليوم السابع

وجاء ذلك، بعدما أصدرت نقابة المهندسين قرار بإقالة كل من "محمد لطفى رئيس مجلس إدارة شركة المهندس للتأمين، ورفعت بيومى، عضو مجلس إدارة الشركة، وعلى الشافعى عضو مجلس إدارة الشركة، وعضو المجلس الأعلى لنقابة المهندسين"، من عضوية مجلس إدارة شركة المهندس للتأمين كممثلين عن النقابة، وتعيين بدلا عنهم ثلاثة مهندسين للعمل كمتطوعين دون أجر، لمدة ثلاثة أشهر، للمخالفات التى نسبت إليهم.


موضوعات متعلقة..


نقابة المهندسين: إقالة 3 أعضاء من مجلس النقابة لارتكابهم مخالفات مالية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة