برلمانى روسى يدعو "ماكدونالدز" و"كوكاكولا" إلى ترك السوق الروسية

الخميس، 05 مارس 2015 01:22 م
برلمانى روسى يدعو "ماكدونالدز" و"كوكاكولا" إلى ترك السوق الروسية البرلمان الروسى
موسكو (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اقترح أليكسى بوشكوف، رئيس لجنة الشئون الدولية فى مجلس الدوما الروسى "النواب" على شركتى "ماكدونالدز" و"كوكاكولا" الأمريكيتين دعم العقوبات الأمريكية ضد روسيا، وبالتالى تخليص روسيا من منتجاتهما.


وفى تغريدة له على مدونته على موقع "تويتر"، كتب بوشكوف اليوم الخميس، حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم": "ألا تريد ماكدونالدز وكوكا كولا دعم عقوبات أوباما وتخليصنا من منتجاتهما؟ سيكونان بذلك أوفياء لمبادئهما، ونحن سنكون أصحاء".

تغريدة بوشكوف جاءت إثر تمديد الولايات المتحدة مؤخرا عقوباتها التى فرضتها ضد روسيا فى عام 2014 لمدة عام آخر، بما فيها العقوبات الاقتصادية الأخيرة التى فرضت على القرم فى ديسمبر من العام الماضى.

يذكر أن الدول الغربية متمثلة بالاتحاد الأوروبى والولايات المتحدة قامت اعتبارًا من مارس 2014 بفرض عقوبات طالت عددًا من السياسيين ورجال الأعمال والشركات الروسية بسبب موقف روسيا من الأزمة الأوكرانية، كان آخرها حزمة من العقوبات فرضت من قبل الولايات المتحدة فى ديسمبر الماضى، عندما أعلن الرئيس الأمريكى باراك أوباما عن قيود اقتصادية فرضت على شبه جزيرة القرم، وإضافة أسماء شخصيات معروفة من القرم وشرق أوكرانيا إلى قائمة العقوبات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة