خلال بورصة برلين الدولية للسياحة.. هشام زعزوع يعقد اجتماعات مكثفة مع ممثلى الشركات ووسائل الإعلام للترويج للمقاصد المصرية.. ويؤكد: الأحداث الإرهابية هدفها إفشال مؤتمر مارس الاقتصادى

الخميس، 05 مارس 2015 01:08 م
خلال بورصة برلين الدولية للسياحة.. هشام زعزوع يعقد اجتماعات مكثفة مع ممثلى الشركات ووسائل الإعلام للترويج للمقاصد المصرية.. ويؤكد: الأحداث الإرهابية هدفها إفشال مؤتمر مارس الاقتصادى زعزوع خلال لقائه مع ممثلى الشركات
رسالة برلين: ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
- 2015-03 - اليوم السابع

أكد هشام زعزوع وزير السياحة، أن الأحداث الإرهابية التى تحدث من حين إلى آخر، تقوم بها جماعة إرهابية وتهدف إلى إفشال ما حققته مصر مؤخرًا من إنجازات، وخاصة مع اقتراب موعد انعقاد مؤتمر مارس الاقتصادى، موضحا أن هذه الأعمال الإجرامية يقوم بها فصيل معين ضد النظام وهى غير موجهة للسائح.

مشاركة القطاع السياحى المصرى فى بورصة برلين..


وقال الوزير خلال مشاركة القطاع السياحى المصرى فى بورصة برلين الدولية للسياحة ITB والمنعقدة بالعاصمة الألمانية برلين خلال الفترة من 4 إلى 8 مارس الجارى، وتشارك فيه مصر كشريك رئيسى فى نمطى السياحة الثقافة وسياحة المؤتمرات، إن الجهود المستمرة لجذب الأنظار مرة أخرى للمقاصد السياحية الثقافية والأثرية المصرية مثل أسوان والأقصر والتى تأثرت بشكل كبير فى السنوات الثلاث الأخيرة.
وزير السياحة خلال مشاركة القطاع السياحى المصرى فى بورصة برلين الدولية للسياحة- 2015-02 - اليوم السابع

وزير السياحة خلال مشاركة القطاع السياحى المصرى فى بورصة برلين الدولية للسياحة


كما أشار زعزوع إلى الاستعدادات الحالية لإقامة معرض ITB Egypt العام القادم، مشيرا إلى أن الجانب المصرى حريص على تعزيز التعاون مع الجانب الألمانى فى هذا الشأن لإخراج المعرض بالصورة اللائقة بمصر.

مناقشة الاستعدادات لإقامة ITB Egypt..


وعقد الوزير اجتماعًا مع مارتن بوك نائب رئيس ITB حيث تمت مناقشة الاستعدادات لإقامة ITB Egypt فى عام 2016، وأكد وزير السياحة أن وزارة السياحة ممثلة فى هيئة تنشيط السياحة تبذل قصارى الجهد لإقامة هذا الحدث الهام بما يكفل تحقيق الأهداف المرجوة منه، والتى على رأسها جذب الأنظار إلى مصر كمقصد سياحى متميز لديه القدرة على تنظيم مثل هذه الأحداث الكبرى، مشددا على حرص وزارة السياحة على أن يكون الحدث على المستوى اللائق بسمعة مصر.
كلمة هشام زعزوع وزير السياحة المصرى ببرلين- 2015-02 - اليوم السابع

كلمة هشام زعزوع وزير السياحة المصرى ببرلين


كما استقبل وزير السياحة، سلمى اللومى رقيق وزيرة السياحة التونسية والسفير نجيب منيف السفير التونسى بألمانيا وذلك بحضور السفير محمد حجازى سفير مصر فى ألمانيا، حيث تمت مناقشة تعزيز سبل التعاون بين البلدين فى مجال السياحة.
وزير السياحة أثناء اجتماعه مع خبراء السياحة فى ألمانيا- 2015-02 - اليوم السابع

وزير السياحة أثناء اجتماعه مع خبراء السياحة فى ألمانيا


واستهل الوزير اللقاء بالتأكيد على العلاقات القوية التى تربط بين الشعبين المصرى والتونسى، موضحا استعداد وحرص الجانب المصرى على استمرار التعاون مع الجانب التونسى، مشيرا إلى مذكرة التعاون المبرمة مع الجانب التونسى والتى تشمل عددًا من المحاور أهمها التدريب.

تدريب العاملين بالقطاع السياحى..



كما أوضح الوزير أن وزارة السياحة المصرية تولى اهتماما كبيرا بموضوع التدريب للعاملين بالقطاع السياحى، وذلك على كافة المستويات، مشيرا إلى أن أعداد المتدربين فى تزايد وأن الوزارة حريصة على أن يكون العاملين بالقطاع السياحى بكافة محاوره مؤهلين بشكل جيد لضمان الخدمة المقدمة للسائح.

كما أجرى وزير السياحة عددًا من اللقاءات المهنية والإعلامية الهامة، حيث عقد الوزير اجتماعًا مع شركة كوندور للسياحة والتى تعمل مع كبار منظمى الرحلات حيث أوضح ممثلو الشركة أنه سيتم رفع عدد الرحلات من 23 رحلة أسبوعيا إلى 26 رحلة.
جانب من اجتماع الوفود السياحية- 2015-02 - اليوم السابع

جانب من اجتماع الوفود السياحية


كما عقد زعزوع مع ممثلى شركة توماس كوك، حيث تمت مناقشة الإجراءات الواجب اتخاذها لضمان استمرار الحركة السياحية التى تجلبها الشركة لمصر.

الترويج للمقصد السياحى المصرى..


وقد أشار ممثل الشركة إلى الحملة الناجحة للمقصد المصرى فى التليفزيون الألمانى، كما طلب ضرورة الاهتمام بالترويج عبر الإنترنت، حيث أكد الوزير على أن الوزارة بالفعل قد قامت باتخاذ خطوات كبيرة فى هذا الصدد.
وعلى صعيد اللقاءات الإعلامية، أجرى وزير السياحة لقاءات مع جريدة Tagesspiel وتليفزيون Frankfurter Allgemeine Zeitung ووكالة Reuters حيث تحدث عن الأرقام التى تحققت فى عام 2014 مشيرا إلى أنها حققت زيادة أكثر من 4% مقارنة بعام 2013 وهو ما يؤكد على أن السياحة المصرية تسير فى المسار الصحيح، مشيرا إلى أن الانخفاض الذى شهده النصف الأول من عام 2014 يعزو إلى حظر السفر إلى مصر الذى فرضته عدد من الدول وهو ما تم استعاضته إلى حد كبير فى النصف الثانى.


مشاورات حول تطوير منظومة السياحة- 2015-02 - اليوم السابع

مشاورات حول تطوير منظومة السياحة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة