وزارة الشباب: قوافل تعليمية لأطفال الشوارع تهدف عودتهم لمنازلهم

الخميس، 05 مارس 2015 04:03 ص
وزارة الشباب: قوافل تعليمية لأطفال الشوارع تهدف عودتهم لمنازلهم وزارة الشباب
كتبت مروة الغول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت نعمات ساتى، رئيس الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدنى، أن الوزارة تعد حاليا لتنفيذ برنامج "القوافل التعليمية لأطفال الشوارع"، بالتنسيق مع عدد الوزارة منها "التربية والتعليم والتضامن الاجتماعى والأوقاف".

وأضاف نعمات ساتى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم تنفيذ البرنامج فى محافظات "القاهرة، الإسكندرية، الجيزة"، كمرحلة أولى، لافتة إلى أنه سيتم إنشاء فصول تعليمية للمتسربين من التعليم والذين يعانون من الأمية الكاملة.

وأشارت نعمات ساتى إلى أن البرنامج سيكون بالأساس برنامج تأهيلى وليس تعليمى فقط سيتم تدريس اللغة العربية والرياضيات، وسيكون هناك برامج للتنشئة الوطنية والدينية وورش عمل فنية مع توفير شنط مدرسية وكتب دراسية وزى رياضى.

وأوضحت نعمات ساتى أن التعليم فى تللك الفصول سيكون تعليم "غير مباشر" بإنشاء فصول بمراكز استقبال أطفال الشوارع والجمعيات الأهلية، لافتة إلى أن هناك مرحلتين عمريتين من 6 إلى 13 سنة سيتم تدريبهم على الحرف البسيطة والفنية و14 - 18 تعليم فنى من خلال ورش مدراس التعليم الفنى، موضحة أن وزارة الشباب ستقوم بتنظيم معارض لمنتجاتهم وتنظيم ملتقيات توظيف.

وتابعت نعمات ساتى أنه سيتم تنظيم برنامج زيارات فنية واجتماعية ونشاط رياضى يوم الجمعة من كل أسبوع، حتى يشعر هؤلاء الأطفال بالأمان، قائلة "إن الهدف من تلك البرنامج هو إعادة تأهيل أطفال الشوارع والقضاء على أميتهم والعمل على انضمامهم للجمعيات الأهلية، أو العودة لمنازلهم.






خالد عبد العزيز يوقع بروتوكولاً لتقديم خدمة الإنترنت لمراكز الشباب










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

صلاح العبد

كلام لا يغنى ولا يثمن من جوع

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة