وزير العدل: لجنة حصر أموال الإخوان مستقلة ولا أتدخل فى أعمالها

الخميس، 05 مارس 2015 12:22 م
وزير العدل: لجنة حصر أموال الإخوان مستقلة ولا أتدخل فى أعمالها المستشار محفوظ صابر وزير العدل
كتب محمد العالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المستشار محفوظ صابر وزير العدل، أن لجنة حصر وإدارة أموال وممتلكات جماعة الإخوان الإرهابية برئاسة المستشار عزت خميس مساعد أول وزير العدل، هى لجنة مستقلة وتابعة لمجلس الوزراء ولا تدخل له بصفته فى عمل اللجنة، لافتا إلى أنه لا يحضر الاجتماعات الخاصة باللجنة وإجراءات التحفظ التابعة لها.

وأشار وزير العدل، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى أن اللجنة تختص بكل القرارات التى تتخذها بشأن التحفظ على أموال وممتلكات أى أعضاء يثبت انتماؤهم لجماعة الإخوان الإرهابية أو أى كيانات أخرى، وأن اجتماعاتها تتم بصورة مستقلة عن وزارة العدل، لافتا إلى أن التحفظ على أموال وممتلكات أعضاء حركة حماس هو قرار ستنفذه اللجنة بعد تسلمها للحكم الصادر من محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، باعتبار الحركة منظمة إرهابية.

كانت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة قد أصدرت قرارا يعتبر حركة حماس الفلسطينية "منظمة إرهابية" بعد قرابة شهر من صدور قرار مماثل بحق جناحها العسكرى "كتائب القسام".

وحسب عريضة الدعوى، التى أقيمت أمام المحكمة، فإن "أقوى الأدلة" على ضلوع حماس فى الإرهاب هو "حكم قضائى سابق من محكمة بمحافظة الإسماعيلية، أثبت دخول عناصر أجنبية إلى مصر قامت بتهريب المساجين من سجن وادى النطرون وتواجد تلك العناصر فى ميدان التحرير.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة