فضائح نتنياهو وموظفيه تلاحقه قبل انتخابات الكنيست.. مديره الشخصى متهم بالتحرش بموظفة فى منزله.. وإنفاق مليون دولار فى رحلته الأخيرة من أموال الضرائب.. وترميم بيته على حساب الدولة

الجمعة، 06 مارس 2015 07:51 م
فضائح نتنياهو وموظفيه تلاحقه قبل انتخابات الكنيست.. مديره الشخصى متهم بالتحرش بموظفة فى منزله.. وإنفاق مليون دولار فى رحلته الأخيرة من أموال الضرائب.. وترميم بيته على حساب الدولة رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قبل عشرة أيام كاملة من توجه الناخبين الإسرائيليين إلى صناديق الاقتراع لتشكيل حكومة جديدة، تواصل وسائل الإعلام الإسرائيلية حملتها ضد فساد رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو والمحيطين به.

أعمال مخلة بالآداب فى منزل رئيس الوزراء الإسرائيلى



وكشفت القناة الثانية بالتلفزيون الإسرائيلى النقاب عن اتهام مدير منزل رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو "مانى نفتالى" بالتحرش جنسيًا بإحدى العاملات بمنزل رئيس الوزراء.

وأضافت القناة الإسرائيلية أن الموظفة بمنزل نتنياهو اتهمت "نفتالى" بعد القيام بتصويره وهو يقوم بأعمال مخلة بالآداب العامة.

وأوضحت الموظفة أن "نفتالى" كان يستدرجها فى حجرة قريبة من حجرة رئيس الوزراء، بحجة ترتيبها لاستقباله ضيوفًا رفيعى المستوى.

وأضافت القناة أن مدير المنزل هددها عدة مرات بعدم كشف هذه القضية لوسائل الإعلام خاصة بعد قيامه باتهام رئيس الوزراء وعائلته بإساءة معاملته، وأن زوجة نتنياهو كانت تسبه وكانت تجعله يدفع أموالاً من راتبه الخاص لشراء بعض احتياجاتها دون أن ترد له هذه المبالغ.

مصاريف نتنياهو من أموال دافعى الضرائب



على جانب آخر، كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية النقاب عن أن رحلة الطيران الخاصة برئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو إلى الولايات المتحدة الأمريكية لإلقاء خطاب عن الملف النووى الإيرانى أمام الكونجرس تكلفت حوالى مليون وربع المليون دولار.

وأضافت الصحيفة، أن نتنياهو أجبر الدولة على استخدام طائرة تابعة لشركة العال الإسرائيلية تتمتع بتجهيزات معينة، والمتمثلة فى إضافة حجرة استرخاء لعائلة نتنياهو، وحجرة للجاكوزى، موضحة أن هذه الأموال دفعت من أموال دافعى الضرائب.

وأوضحت الصحيفة أن نتنياهو رفض اصطحاب الصحفيين معه فى هذه الرحلة، خشية نشر معلومات عنها، فى الوقت الذى خرج العشرات من الإسرائيليين فى مظاهرات للمطالبة بتوفير سكن جيد لهم.

ترميم منزل نتنياهو



على جانب آخر، كشف تقرير لمراقب الدولة عن قيام عائلة نتنياهو بترميمات للمنزل الخاص فى قيسارية بعشرات آلاف الشواكل على حساب الدولة.

وجاء فى التقرير الذى نشر فى القناة الثانية الإسرائيلية أن نتنياهو وزوجته سارة أرفقا تكلفة ترميم المنزل إلى خزانة الدولة بمجرد تسلم نتنياهو منصبه رسميًا فى 2009.

ووفقًا للتقرير فإن بعد انتخابات 2009، وقبل أن يتسلم نتنياهو مهام منصبه، طلب إجراء ترميمات فى منزله فى قيسارية، وبما أن الأمر كان قبل أن ينتخب للمنصب، فإن ذلك يعنى أنه ليس من حق الدولة تمويل هذه الترميمات.



موضوعات متعلقة..


رئيس الموساد السابق: سياسة نتنياهو ستؤدى إلى انتشار "داعش" بالمنطقة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة