البيئة: مصر توقع اتفاقية مع دول أفريقيا حول التنمية المستدامة سبتمبر المقبل

الجمعة، 06 مارس 2015 11:55 ص
البيئة: مصر توقع اتفاقية مع دول أفريقيا حول التنمية المستدامة سبتمبر المقبل الدكتور خالد فهمى- وزير البيئة
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، بالنتائج الإيجابية لمؤتمر وزراء البيئة الأفارقة، إلى جانب رئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسى للجنة الرئاسية للدول المعنية بالتغيرات المناخية فى أفريقيا، مؤكداً أن هذه النتائج تظهر على الصعيد الإقليمى والدولى، من خلال دور مصر لحماية القارة الأفريقية من أى أضرار أو التزامات عالمية خلال الفترة القادمة، مؤكداً توقيع مصر والدول الأفريقية اتفاقية أهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية فى سبتمبر المقبل.

وأوضح "فهمى"، خلال الجلسة الختامية لمؤتمر وزراء البيئة الأفارقة، اليوم الجمعة، بأحد فنادق القاهرة الجديدة، أنه سيتم التوقيع على الاتفاقية العالمية للحفاظ على البيئة والمقرر لها فى نوفمبر المقبل.

وأضاف وزير البيئة، أن الاتفاقيات العالمية للحفاظ على البيئة قد تلزم الدول النامية فى أفريقيا بمنسوبات معينة فى انبعاثات غاز "الكربون" الناتج عن حرق الطاقة، الأمر الذى قد يؤثر سلباً على اقتصاديات مصر ودول القارة.

وقال وزير البيئة، إن موقف مصر وأفريقيا قوى، ونسعى لتطوير علاقة مصر مع الدول الإفريقية حتى نستطيع حماية القارة الإفريقية من أى ضرر جراء هذه الاتفاقيات وتحقيق مكاسب من خلال المفاوضات حول بنود هذه الاتفاقيات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة