الإندبندنت: والدة أول ضحايا "المجاهد جون" تصف الأصولية بالمأساة

الجمعة، 06 مارس 2015 03:17 م
الإندبندنت: والدة أول ضحايا "المجاهد جون" تصف الأصولية بالمأساة رئيس الوزراء البريطانى السابق تونى بلير
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصفت "ديان فولى" والدة الصحفى الأمريكى "جميس فولى" أول ضحايا المجاهد جون" الأصولية بالمأساة، وذلك بعد تعرفها على شخصية منفذ حكم الإعدام على نجلها وهو البريطانى ذو الأصول الكويتية "محمد الموازى".

فولى تبدى دهشتها من انحراف الموازى



وأبدت "فولى" فى حديث تلفزيونى نقلت أجزاء منه الصحيفة البريطانية الإندبندنت دهشتها من انحراف الموازى الذى ترى أنه كان ذى مستقبل واعد ومبشر بعد تخرجه من أحد الجامعات المرموقة فى بريطانيا، ودراسته بأحد المدارس الثانوية التى فضلها رئيس الوزراء البريطانى السابق "تونى بلير".

وقالت "فولى" إنه من الصادم أن ينخدع الكثير من الشباب بأكاذيب التنظيمات الأصولية، معتقدة إن انضمامهم لتلك التنظيمات أمر مأساوى وصادم لأسرهم، مطالبة بحماية الشباب من الأصولية والتنظيمات التى تبث الكراهية.

وأضافت "فولى" إن تلك التنظيمات يجب أن تعاقب، ولكنها شددت على ضرورة التسامح حتى لا يستمر سيناريو الكراهية المتبادل، مشيرة إلى ثقتها فى أجهزة العدالة الدولية فيما يتعلق بحق نجلها أول ضحايا الموازى.

وكان جهاز الاستخبارات البريطانى قد أجرى تحقيقات مع طاقم التدريس الخاص بالمدرسة الثانوية التى إلتحق بها الموازى، وذلك بعد أن تكشف انضمام اثنين من خريجيها إلى تنظيم جبهة النصرة وتنظيم الشباب فى الصومال، الأول هو "شكرى الخليفى" الذى قتل فى سوريا عام 2013 والثانى هو "محمد صقر" الذى قتل بأحد المعارك فى الصومال.



- 2015-01 - اليوم السابع



موضوعات متعلقة..


التايمز: والد محمد الموازى يصف ابنه بـ"إرهابى كلب









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة