ونرفض انتقاص أحد من وطنيتنا..

مايكل منير: حكم الدستورية أعاد للمصريين بالخارج حقهم المنزوع

السبت، 07 مارس 2015 04:15 م
مايكل منير: حكم الدستورية أعاد للمصريين بالخارج حقهم المنزوع مايكل منير رئيس حزب الحياة
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مايكل منير، رئيس حزب الحياة، مقيم دعوى الطعن على عدم السماح لمزدوجى الجنسية بالترشح للبرلمان، إن حكم المحكمة الدستورية بعدم دستورية هذه المادة من قانون الانتخابات حكم "تاريخى"، يؤكد ثقتنا فى القضاء المصرى الشامخ، الذى نثق أنه سيعيد حق المصريين فى الخارج المنزوع ممن وصفم بـ"ترزية القوانين" – على حد قوله.

وأضاف رئيس حزب الحياة، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن تخوين البعض للمصريين بالخارج مزوجى الجنسية، فكرة سيئة كان من الممكن أن تؤدى إلى تشويه صورة مصر وتظهرها بأنها دولة تميز بين أبنائها بشكل عنصرى، مشيرًا إلى ضرورة أن يعلم الجميع أن المصريين مزدوجى الجنسية حصلوا على الجنسيات الأجنبية الأخرى لاعتبارات اقتصادية فى الغالب وبحكم عملهم خارج مصر.

وأشار مايكل منير، إلى أن وفد المصريين بالخارج طالب البرلمان الأوروبى بالإفراج عن 5 مليارات يورو لصالح مصر محتجزة منذ 3 سنوات، مضيفًا أن هذا يثبت أننا نخدم مصر دون النظر إلى مناصب أو تكليفات، ولكن نرفض أن ينتقص أحد من وطنيتنا استنادًا إلى أسباب وهمية لتخويننا.

وتابع مايكل منير: "إننى أحمل وزير العدالة الانتقالية، المسئولية فى تأخر إنجاز الاستحقاق الثالث من خارطة المستقبل، وأحمله أيضًا مسئولية الأموال التى أهدرت فى إجراءات الاستعداد للانتخابات، وذلك لموافقته على قوانين الانتخابات رغم عدم دستوريتها ومخالفاتها لنصوص الدستور المصرى".

عصام الإسلامبولى لـ"الدستورية": قانون "النواب" مخالف للمادة 88 بالدستور










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

المقاطعه هى الحل

المقاطعه هى الحل

عدد الردود 0

بواسطة:

المقاطعه هى الحل

المقاطعه هى الحل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة