"الرى" تعقد الثلاثاء المقبل ندوة بعنوان "نهر النيل بين الواقع والمأمول"

الأحد، 08 مارس 2015 11:11 ص
"الرى" تعقد الثلاثاء المقبل ندوة بعنوان "نهر النيل بين الواقع والمأمول" وزارة الموارد المائية والرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعقد وزارة الموارد المائية والرى صباح الثلاثاء المقبل، ندوة تحت عنوان (نهر النيل بين الواقع والمأمول) مركز الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر، برعاية الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر.

وتقوم الوزارة حاليًا بتنفيذ حملة قومية لإزالة التعديات على مجرى نهر النيل، وذلك فى إطار أسس علمية، حيث يتم تحديد أماكن التعديات على المجرى المائى استخدام صور الأقمار الصناعية والصور الجوية، على مستوى الوجهين القبلى والبحرى بالتنسيق بين أجهزة الوزارة لوضع خرائط مقارنة بين صور الأقمار والتصوير الجوى لتحديد المستجدات التى تتعرض لها المجرى نتيجة التعديات.

كان المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء المصرى قد أطلق حملة لإنقاذ نهر النيل من التعديات بداية العام الحالة، ووقع على وثيقة بذلك تنص على أنه "فى ظل هجمة شرسة يتعرض لها نهر النيل شريان حياة المصريين وهبة وجودهم، واحترامًا لدستور مصر الذى أقسمنا جميعا عليه، والذى يقر بالتزام الدولة بحماية نهر النيل والحفاظ على حقوق مصر التاريخية المتعلقة به، وترشيد الاستفادة منه وتعظيمها وعدم إهدار مياهه أو تلويثها.

كما أكد حق كل مواطن فى التمتع بنهر النيل وحظر التعدى على حرمه، لذا فإننى أعلن اشتراكى فى لجنة حراس النيل لحماية النهر من التعدى وأقوم بدور رقابى شعبى وأتابع شئون النيل، وأشارك فى توعية المواطنين ضمن الحملة القومية لحماية النهر".











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة