مزارع يفقد أحد ابنيه التوأم لعدم توافر حضّانة ببنى سويف.. المستشفى العام يجبره على توقيع إقرار بإخلاء مسئوليته.. طوارئ الصحة تتخلى عنه.. والمستشفيات الخاصة ترفض استقبال الطفل الثانى بسبب فقر والده

الأحد، 08 مارس 2015 03:05 م
مزارع يفقد أحد ابنيه التوأم لعدم توافر حضّانة ببنى سويف.. المستشفى العام يجبره على توقيع إقرار بإخلاء مسئوليته.. طوارئ الصحة تتخلى عنه.. والمستشفيات الخاصة ترفض استقبال الطفل الثانى بسبب فقر والده حضانة ـ أرشيفية
بنى سويف - هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مزارع يبلغ من العمر 24 عاماً رزقه الله بطفلين توأم، إلا أن أمهما ولدتهما عن عمر ستة أشهر وخمسة أيام، فشل فى العثور على حضّانة (فنتريتور) داخل المستشفيات الحكومية، حيث تصل الأسعار فى المستشفيات الخاصة إلى 1000 جنيه فى الليلة الواحدة، ونتيجة لفقر المزارع لم يتمكن من إنقاذ طفليه من خلال أحد هذه المراكز.

المستشفى العام يجبره على توقيع إقرار بتحمل المسئولية



فى مستشفى بنى سويف العام بدأت رحلة البحث عن حضّانة عادية دون جهاز تنفس، حيث تمت الموافقة على استقبالهما، بشرط أن يوقع الأب على ورقة يقر فيها بمسئوليته عن إيجاد حضّانة لطفله، وأن المستشفى معفى تماما من تلك المسئولية، فوقّع دون تردد، إلا أنه فقد أحد توأميه مساء أمس السبت.

"محمد" أحد التوأم الذى مازال على قيد الحياة وجاء إلى الدنيا برئة ضعيفة لا تستطيع أن تمده بالأكسجين، وانتظر الأب أن يأتيه اتصال من قريب أو صديق ليبلغه عن العثور على مستشفى به حضّانة تستقبل وليده، ومرت اللحظات لاهثة، دقات الساعة تطن فى رأسه، أنفاسه تتلاحق ولونه يشحب مثلما يشحب أمله، مات ألف مرة وهو يتحسب للنبأ المشئوم عن وفاة الرضيع الثانى، حيث رحل أحدهما أمس السبت وأخذ معه فرحة أبويه القصيرة المريرة.

حميدة: حاولت الاتصال بطوارئ الصحة ولم يُجب أحد



ويقول المزارع، إنه بحث عن حضّانة بجهاز تنفس إلا أن كافة محاولاته باءت بالفشل، موضحا أن مستشفى التأمين الصحى توجد به حضّانة واحدة بفنتريتور تم تسليمهم تقرير بالحالة ورقم الأب للاتصال فى حالة خلو مكان لكن دون جدوى، والمستشفى الجامعى بنى سويف به حضّانتان مشغولتان، مؤكدا أنه اتصل بـ137 طوارئ وزارة الصحة وتوجه إلى مديرية الصحة إدارة الطوارئ وتم تسليمهم تقرير بالحالة ورقم الأب للاتصال فى حالة خلو مكان، إلا أن أحداً لم يتصل به أحد حتى الآن.

 - 2015-03 - اليوم السابع








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة