هموم وشكاوى قراء "اليوم السابع".. مواطنون يشكون من الارتفاع الكبير فى أسعار فواتير الكهرباء.. ومغتربون يقترحون إقامة مشروع استثمارى لخدمة البلد.. والأولى بالمنوفية تطالب بفرصة عمل

الأحد، 08 مارس 2015 09:53 ص
هموم وشكاوى قراء "اليوم السابع".. مواطنون يشكون من الارتفاع الكبير فى أسعار فواتير الكهرباء.. ومغتربون يقترحون إقامة مشروع استثمارى لخدمة البلد.. والأولى بالمنوفية تطالب بفرصة عمل وزير الكهرباء محمد شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقلا عن العدد اليومى :



حقق باب "الشكاوى" فى "اليوم السابع" فى النسخة الورقية، إقبالًا كبيرًا من القراء، حيث توافدت المئات من الشكاوى، عبر البريد العادى والفاكس أو البريد الإلكترونى، والتى بدأ نشرها بالفعل. وللتواصل مع باب الشكاوى فى "اليوم السابع"، أرسل شكواك عبر البريد العادى على عنوان: 6 شارع وزارة الزراعة ـ ناصية شارع الثورة ـ المهندسين، أو على الفاكس 0222907036 أو بالبريد الإلكترونى على الإيميل.

فواتير العجب.. قراءة فبراير أقل من يناير



تلقيت فاتورة استهلاك شهر فبراير 2015 وكانت القراءة الحالية بها 24557 بما يقل عن قراءة شهر يناير الماضى 874 ك، والتى بلغت 25431 فهل القراءة تزيد من شهر إلى آخر أم تنقص لذا أرجوا دراسة مشكلتى هذه مع إدارة كهرباء بولاق الدكرور «جيزة». لعلم سيادتكم أنا وكذلك معظم سكان المنطقة السكنية نعانى من تجاوزات الإدارة المذكورة، حيث لا يزورنا الكشاف إلا مرتين فى السنة، مرة فى نهاية الصيف ونحصل على فواتير كبيرة للقراءة المتراكمة، وأخرى فى نهاية الشتاء وتكون فيها القراءات أعلى من الرقم الحقيقى بالعداد، وقد اشتكيت أنا وجيرانى فى السكن مراراً وتكراراً إلى المسؤولين بالإدارة، خاصة الأستاذ رئيس الكشافين ووعدنا بانتظام القراءات فى الشهور التالية حتى أنى داومت فترة على تسليمه القراءة بنفسى ولاحظت أيضاً أنه لا يلتزم بالقراءة المبلغة بمعرفتى، وبالتالى نحن نعانى من مشكلة مستديمة.

نرجو التكرم بمساعدتى فى حل المشكلة الحالية التى تخص شهر فبراير 2015 وما يترتب عليها من متوسطات للاستهلاك فى خلال فترة الشتاء «من شهر أكتوبر 2015 حتى شهر مارس 2015»، وكذلك مناشدة الإدارة المذكورة بمراعاة إدراج القراءات الفعلية للعداد حتى لا تتحمل فروق زيادة الشرائح للقراءات الخاطئة المبنية على متوسطات بعيدة كل البعد عن الاستهلاك الحقيقى علماً بأن العداد الخاص بى موجود خارج الشقة ومتاح تماماً للقراءة.

مصطفى محمود السيد
2 ش عبدالرحيم كريم - خلف شركة مطاحن جنوب القاهرة - كفر طهرمس

لماذا لا يقرأ الإخوان؟



«إن جماعة الإخوان مليئة بالكفاءات، بل إن قيادتها وكوادرها هم أكفأ ناس» جملة سمعناها كثيراً فترة حكم حسنى مبارك وبعدها حتى وصلنا لفترة صعود جماعة الإخوان إلى سلم الحكم فى مصر والوصول لقمة هذا السلم بفوز د.محمد مرسى برئاسة الجمهورية، وعندما تنظر كمواطن مصرى غير منتمٍ لأى تيار إلى جماعة الإخوان، وتجد منهم الأستاذ الجامعى والطبيب والمهندس والمحامى، فتعتقد لأول وهلة أنك أمام أشخاص على درجة عالية من الثقافة والوعى والاطلاع، ويجعلك تعتقد أنهم أكثر الناس إدراكاً لمبادئ وأفكار وتاريخ جماعتهم أولاً، ولكن يخيب أملك عندما تجلس إلى أى شخص فى الإخوان وتحدثه أثناء الفترة الانتقالية أو فترة حكم محمد مرسى عن أشياء من كتب الإخوان أو أقوال معينة من كتاباتهم وأفكار مؤسسها الأستاذ حسن البنا أو من تلاه من قيادات الإخوان، تدرك مدى جهل أعضاء الإخوان بتاريخ جماعتهم المنتسبين إليها والغارقين فى حبها حتى النخاع، تصدم عندما تكتشف أنهم لم يقرأوا كتب المؤسس الأستاذ البنا أو أهم الكتب ذات العناوين الرنانة بتاريخ الإخوان مثل «الإخوان المسلمون» أحداث صنعت تاريخا، فكيف تصدق أيها الإخوانى ما تسمعه فقط من قياداتك، وقد خلق الله سبحانه وتعالى لك عينين وأذنين وقلبا، كلها تعمل بكامل قوتها لتقرأ وتتدبر وتفكر حتى يمكنك الرد على من ينتقد جماعة الإخوان، لا لأن تقول كلاماً عاماً وشعارات، وإذا كنت لم تقرأ وتتدبر الكتب الخاصة بجماعتك وأفكارها ومواقفها عبر التاريخ، فكيف لك أن تناظر وتقارع بالحجة من هو ليس إخوانياً؟ فهذا يستلزم أولا بالضرورة قراءة الكتب الخاصة بفكره.

قد تراجع مواقفك وأراءك أو قد تتغير أفكارك كلياً ناحية جماعتك إذا قرأت كتبها وبياناتها منذ التأسيس وحتى الوقت الحاضر، لتعرف وتدرك أن كلام القيادات ليس قرأناً مقدساً، وحتى هذا الوقت الذى تدرك فيه هذا الأمر يبقى السؤال قائما: «لماذا لا يقرأ الإخوان؟».

محمد عطية العبد
مدرس لغة إنجليزية

مشروع العمر للمغتربين



نحن مجموعة من المصريين المغتربين فى الإمارات فكرنا فى عمل شىء لمصر وتوصلنا إلى إقامة مشروع استثمارى لخدمة البلد ومستقبل لنا وأولادنا فتم الاتفاق بيننا على إنشاء قرية سياحية وبعد عام ونصف من عذاب الروتين تم تأسيس شركة سياحية وبدأنا فى إجراءات استلام الأرض من هيئة التنمية السياحية.

كانت الصدمة الأولى أن الهيئة مقسمة قطع الأراضى على مساحات كبيرة جدا لا تقل عن 125 ألف متر مربع وكانت الدراسة الخاصة بمشروعنا لا تتجاوز عشرين ألف متر مربع فكانت النتيجة أن قتل حلم سبعين مغترب قبل أن يولد.

لا نحتاج أى دعم من الحكومة أو البنوك ولكننا نحتاج تخصيص عشرين ألف متر على البحر فى منطقه قريبة من القاهرة فى منطقة رأس سدر أو العين السخنة وتصاريح البنا بناء على الدراسة التى عملنا عليها لمدة عام، فهل نطمع فى إيصال صوت سبعين مغترب إلى رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب أو رئيس هيئة التنمية السياحية.

عن المغتربين محمد نصر عبدالرازق
مقيم بالإمارات

فرصة عمل للأولى على المنوفية



أنا الأولى على محافظة المنوفية فى دبلوم المدارس التجارى سنة 1997 وقد قدمت أوراقى فى كل المسابقات للوظائف الحكومية منذ سنة التخرج، ولكن للأسف يتم تعيين الذين يملكون الواسطة و«أنا بصراحة مليش واسطة».

لقد تعبت من كثرة إرسال الشكاوى للمحافظين، حيث وصلت إلى أكثر من عشرة شكاوى، الأولى كانت سنة 1997 وآخر شكوى كانت فى عهد المحافظ د. شيرين فوزى، وللأسف لم يرد على أى منها هؤلاء المحافظون.

أتمنى أن تصل استغاثتى إلى محافظ المنوفية أو إلى رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب أو رئيس الجمهورية «عبدالفتاح السيسى» الأب لكل المصريين، أنا خلاص يأست من عدم الرد على كل الشكاوى التى أرسلتها إلى المحافظ وإلى رئيس الوزراء.

كلى أمل أن تتم الاستجابة إلى طلبى، وأن أحصل على فرصة عمل لأننى الأولى على المحافظة ومجتهدة كثيراً، والذى يتم تعيينهم فى الحكومة أقل منى فى الدرجات.

سماح حسن محمد حسن الحضرى
ش المديرية القديمة - شبين الكوم


موضوعات متعلقة..


هموم وشكاوى قراء "اليوم السابع".. سكان مصر الجديدة يطالبون بوقف مخالفات البناء.. وأبناء بنى سويف يشكون من نقص الأسمدة.. ومدرسو الحصة بالأزهر: نريد الإنصاف










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة