الخارجية الفلسطينية تطالب بموقف دولى ضد "رفض" نتنياهو حل الدولتين

الإثنين، 09 مارس 2015 12:33 م
الخارجية الفلسطينية تطالب بموقف دولى ضد "رفض" نتنياهو حل الدولتين وزير الخارجية الفلسطينى - رياض المالكى
رام الله (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية اليوم الاثنين بتدخل دولى ضد ما قالت إنه رفض رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو رؤية حل الدولتين لتسوية الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي.

وقالت الوزارة فى بيان إن على "المجتمع الدولى والأمم المتحدة والرباعية الدولية، المبادرة إلى تحميل نتنياهو المسؤولية الكاملة عن إفشاله للمفاوضات وفرصها وتدميره للجهود الأمريكية والدولية التى بذلت لإنجاح المفاوضات".

ودعت الوزارة لعدم التعامل مع موقف نتنياهو من باب المواقف الانتخابية والدعائية "بل التعامل معه بكل جدية لأنه يعكس حقيقة السياسات التى يعتمدها ضد الشعب الفلسطيني".

وكان نتنياهو أعلن مساء أمس رفضه لأى انسحاب إسرائيلى مستقبلا فى من أراضى فلسطينية محتلة بدعوى الخشية من سيطرة "عناصر إسلامية متطرفة" عليها.

واعتبرت الخارجية الفلسطينية أن الرد على مواقف نتنياهو "تستوجب مبادرة دول العالم للاعتراف بدولة فلسطين ومنحها العضوية الكاملة فى الأمم المتحدة وتوفير الحماية الدولية لشعبنا".

وأشارت إلى أنه "طيلة فترة حكم نتنياهو والخارجية تكشف للدول كافة، ولمؤسسات المجتمع الدولى الأممية والإقليمية ممارسات الحكومة الإسرائيلية وقراراتها وسياساتها وقوانينها العنصرية التى تهدف إلى تكريس الاحتلال وتوسيع الاستيطان".

ورأت أن قرار إسرائيل الأخير بتوسيع مستوطنة "معاليه أدوميم" فى الضفة الغربية "يهدف لضرب مقومات وجود دولة فلسطين المتصلة جغرافياً، وتحويل الأرض الفلسطينية إلى كانتونات منعزلة".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة