واشنطن بوست: فترة كلينتون بالخارجية الأمريكية قد تصبح حجة عليها فى حملتها الرئاسية

الإثنين، 09 مارس 2015 12:41 م
واشنطن بوست: فترة كلينتون بالخارجية الأمريكية قد تصبح حجة عليها فى حملتها الرئاسية هيلارى كلينتون
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تطرقت صحيفة "واشنطن بوست" للحديث عن الأزمة التى تواجهها هيلارى كلينتون والمتعلقة باستخدام بريدها الإلكترونى الشخصى خلال فترة عملها كوزيرة للخارجية، وقالت الصحيفة إن الفترة التى قضتها كلينتون فى الخارجية الأمريكية كان يفترض أن تكون حجة أساسية لها فى ترشحها المقبل للرئاسة.

حظوظ كلينتون فى خطر


فسجلها العالمى فى منصب الدبلوماسى الأمريكى الأول ودورها فى الدفاع عن تمكين المرأة وحقوق المثليين، وتجربتها فى قضايا الأمن القومى الصعبة كان يفترض أن تعزز حظوظها فى الوقت الذى لا يملك فيه أىٌّ من منافسيها الجمهوريين المحتملين تلك الخبرة. لكن على مدار الأسبوعين الماضيين، ومن خلال ما تم الكشف عنه من أنها كانت تعمل مع دول أجنبية تقدم مليارات الدولارات للمؤسسة الخيرية التى تملكها عائلتها، وأنها أنشأت واستخدمت نظام بريد إلكترونى خاص بها، فإن تلك المزايا فى خطر.

وتتابع الصحيفة قائلة إن الفترة التى قضتها كلينتون كوزيرة للخارجية تهدد بتذكير الناخبين بما يكرهه البعض فيها، وهو الميل للسرية والدفاعية إلى جانب نفحة من الفضيحة التى خيمت على رئاسة زوجها بيل كلينتون.

وهذا الجانب من هيلارى كلينتون يصب مباشرة فى الحجة الأساسية التى يستخدمها الجمهوريون ضدها، وهى أنها مرشحة الأمس، مثلما قال السيناتور ماركو روبيو.

الكشف يذكر الناخبين بفضيحة بيل كلينتون


ونقلت الصحيفة عن جينيفر لوليس، أستاذ العلوم السياسية قولها إن جزءا من السبب الذى يجعل تلك القصة تكسب زخما أنها تذكر الناس بالبيت الأبيض فى ظل رئاسة بل كلينتون. ويذكرهم بالفضائح والسرية وغياب الشفافية التى ارتبطت بالسنوات الثمانى التى قضاها كلينتون فى البيت الأبيض.

ومن المؤكد أن كلينتون ستواجه خلال حملتها الرئاسية أسئلة حادة عن تعاملها مع الهجمات الإرهابية على المنشآت الأمريكية فى بنغازى عام 2012. فلم يتم إثبات أن لها دورا مباشرا فى الأحداث التى أدت إلى مقتل السفير الأمريكى فى ليبيا وثلاثة أمريكيين آخرين. إلا أن تحقيقا قد يجرى بعد الكشف عن أن رسائل بريدها الإلكترونى لم تكن تقدم على الفور للكونجرس.




موضوعات متعلقة:


"الميل الشخصى" يهدد هيلارى كلينتون قبل معركة الوصول للبيت الأبيض.. منظمة حقوقية تطالب بكشف المراسلات الخاصة بين وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة وزوجة مرسى.. وواشنطن: سندقق فى الرسائل الإلكترونية











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة