وزير الرى: استخدام الأقمار الصناعية لتحديد عدد الأقفاص السمكية بالنيل

الإثنين، 09 مارس 2015 05:16 ص
وزير الرى: استخدام الأقمار الصناعية لتحديد عدد الأقفاص السمكية بالنيل الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى، أنه سيتم استخدام الأقمار الصناعية على فرعى النيل "دمياط ورشيد" لتحديد عدد الأقفاص السمكية الموجدة فى نهر النيل واتخاذ قرار بشأنها.

وأضاف الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى، أن وجود تلك الأقفاص فى نهر النيل يؤثر على المجرى المائى، حيث يكون الحشائش المائية، مما يؤدى إلى إعاقة المجرى الملاحى نتيجة تواجد المواد النيتروجينية والفوسفورية الناتجة من الأعلاف المستخدمة والتى تعمل كأسمدة للحشائش والتى تسبب إعاقة وتقليل كفاءة تشغيل المجرى المائى.

وأشار الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى أنه سيتم رفع الأقفاص السمكية من مياه النيل واتخاذ كل الإجراءات لإزالة المخالف منها، مشيرا إلى أن وجودها فى مياه النيل مخالف للقوانين والتشريعات المنظمة.

وأوضح الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى أن إزالة الحشائش المتواجدة حول الأقفاص يكلف الرى مبالغ باهظة لإجراء أعمال الصيانة طوال العام للمحافظة على سريان المياه.

وكشف الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى عن الانتهاء من مسودة قانون "النيل الموحد" بالاشتراك مع وزارات البيئة والزراعة والإسكان والصحة لمنع التضارب فيما بينهم.


موضوعات متعلقة..


"الرى" تعقد الثلاثاء المقبل ندوة بعنوان "نهر النيل بين الواقع والمأمول"

بالصور.. "الرى" تشن أكبر حملة لإزالة التعديات على ترعة المحمودية بإشراف الوزير.. وحسام مغازى يقرر إزالة مكان مخصص للوضوء تابع لمسجد تحت الإنشاء.. ويؤكد: ماضون بحسم فى إزالة الإشغالات على النيل








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة