"أطباء القاهرة" يطالبون بصرف المستحقات المالية تنفيذا لقانون المهن الطبية

الإثنين، 09 مارس 2015 02:47 م
"أطباء القاهرة" يطالبون بصرف المستحقات المالية تنفيذا لقانون المهن الطبية نقابة الأطباء
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت نقابة أطباء القاهرة، أن بعض المناطق الطبية لم تصرف مستحقات الأطباء المالية المقررة بقانون رقم 14 لسنة 2014، وكذلك القانون رقم 137 لسنة 2014، وعلى وجه الخصوص فروق بدل المهن الطبية بالقاهرة وعدد من المحافظات الأخرى.

وأضافت النقابة، خلال بيان أصدرته، أنها تلقت شكاوى من أطباء مستشفى القاهرة للجلدية "الحوض المرصود"، بالإضافة إلى تنظيم أطباء مستشفى بولاق العام "أبو العلا" وقفة احتجاجية؛ للمطالبة بصرف مستحقاتهم القانونية، ومشكلات صرف المستحقات بمستشفى المنيرة العام.

وأوضحت أن الدكتور إيهاب الطاهر الأمين العام لنقابة أطباء القاهرة، تواصل مع رئيس قطاع الشئون الصحية بالقاهرة، وتبين أن المديرية المالية بالقاهرة التابعة لوزارة المالية، لم تقم حتى الآن بإرسال التعزيزات المالية المطلوبة لتغطية المستحقات المالية، ولكنها أصدرت تعليمات بالصرف الفعلى بالتخصيص وليس بالارتباط، أى الصرف الفورى لحين إرسال التعزيز المالى.

وأشارت إلى أن معظم الجهات قامت بالفعل بالصرف بالتخصيص طبقا للتعليمات، خاصة أنه من المتعارف عليه أن يتم الصرف بالتخصيص بالنسبة لبند الأجور بالذات حيث أن هذا البند واجب النفاذ ولا يحتمل الانتظار أو التأخير، للأسف بعض المراقبين الماليين، مضيفا: "التابعون لوزارة المالية يعتبرون أنفسهم دولة داخل الدولة ويرفضون الصرف إلا بعد توافر التعزيز المالى، ضاربين عرض الحائط بقوانين الدولة وبالتعليمات الإدارية وبمصالح العاملين".

ولفت أمين عام نقابة أطباء القاهرة، إلى أنه بعد إجراء عدة مفاوضات بينه ورئيس القطاع، ومدير المديرية المالية لمحافظة القاهرة تم الاتفاق على التزام جميع الجهات بالقاهرة بالصرف بالتخصيص وعدم انتظار التعزيز المالى.

وطالب الدكتور إيهاب الطاهر، الدكتور هانى دميان وزير المالية، بعمل محاسبات واضحة لكل من يعطل تنفيذ قوانين الدولة، وافتعال المشكلات داخل المنشآت الطبية، وصرف مستحقات الأطباء القانونية على مستوى الجمهورية، تنفيذا لقوانين الدولة أيا كان مسمى التنفيذ، سواء بالارتباط أم بالتخصيص.


موضوعات متعلقة..


"الأطباء": الإدارية العليا تقضى بعدم جواز الفصل بين الطب والعلاج الطبيعى











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة