هجمة إرهابية خسيسة على محافظات المحروسة.. إرهابيون يستهدفون البنوك والكنائس والمدارس.. إصابة فردى خدمة كنيسة الفرنسيسكان.. وإطلاق نار على قسم بالسويس.. إخلاء مدرسة الحضرة بعد العثور على عبوة ناسفة

الإثنين، 09 مارس 2015 01:30 م
هجمة إرهابية خسيسة على محافظات المحروسة.. إرهابيون يستهدفون البنوك والكنائس والمدارس.. إصابة فردى خدمة كنيسة الفرنسيسكان.. وإطلاق نار على قسم بالسويس.. إخلاء مدرسة الحضرة بعد العثور على عبوة ناسفة صورة أرشيفية - تفجير
المحافظات ـ هناء أبو العز ـ جمال أبو الفضل ـ ناصرجودة ـ محمد كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت محافظات الإسكندرية والبحيرة والسويس عددا من الأعمال الإرهابية لاستهداف البنوك والمدارس والكنائس وأقسام الشرطة، حيث أصيب رقيبا شرطة معينين فرد أمن على كنيسة الفرنيسيسكان بمدينة كفر الدوار بطلق نارى، بعد فتح إرهابيين نيران أسلحتهم تجاه الكنيسة، تم نقل المصاب على الفور لمستشفى كفر الدوار العام لتلقى العلاج اللازم.

كان اللواء محمد فتحى إسماعيل مدير أمن البحيرة، تلقى إخطارا من اللواء أشرف عبد القادر مدير المباحث يفيد قيام مجهولين يستقلون سيارة جيب بإطلاق النيران على خدمة تأمين كنيسة ومدرسة الفرنيسيسكان، وأسفر الهجوم عن إصابة رقيب شرطة أشرف محمد بطلق نارى من قوة قسم كفر الدوار.

وشهدت الإسكندرية، هجوما مسلحا على بنك عربى تابع لدائرة قسم المنتزة ثان. قام ملثمون بإطلاق الأعيرة النارية أثناء استقلالهم سيارة ملاكى من أسلحة بحوزتهم وحاولوا إشعال النيران فيه بعد إلقاء زجاجات المولوتوف.

كما قام ملثمون بالهجوم على فرع البنك الأهلى بمنطقة السيوف، شرق الإسكندرية، وأطلقوا الأعيرة النارية على واجهة البنك، وحاولوا إشعال النيران به، إلا أن قوات الأمن المتواجدة بالمكان تمكنت من إخماد النيران.

تلقى العميد إبراهيم عبد العاطى، مأمور قسم شرطة أول المنتزة، بلاغاً بحدوث هجوم مسلح على فرع البنك الأهلى بشارع أديب معقد بمنطقة السيوف دائرة القسم، انتقل ضباط القسم وتبين من الفحص أن ملثمين قاموا بإطلاق النار من أسلحة كانت بحوزتهم على واجهة البنك، وقاموا بإلقاء زجاجات المولوتوف، وفروا هاربين.

كما أخلت قوات أمن الإسكندرية مدرسة الحضرة الابتدائية، بعد العثور على جسم غريب بداخلها، وانتقل خبراء المفرقعات لفحص الجسم الغريب وتبين أنه عبوة ناسفة وتم تفكيها. وتم فرض كردون أمنى وصرف التلاميذ وإعادتهم لمنزلهم، كما تم تمشيط المنطقة للتأكد من عدم وجود أى مفرقعات أخرى.

فيما انفجرت عبوة ناسفة تم وضعها بصندوق قمامة بشارع فوزى معاذ بسموحة بالإسكندرية، لم يسفر الانفجار عن أى إصابات، وأسفرت عن وقوع تلفيات بعدد من واجهات المحلات الموجودة بالمنطقة. على الفور، فرض خبراء المفرقعات وإدارة الحماية المدنية كردونا أمنيا، وتم تمشيط المكان باستخدام الكلاب البوليسية للتأكد من عدم وجود متفجرات أخرى.

وأيضا قام مسلحون يستقلون دراجة بخارية بإطلاق وابل من الطلقات النارية على قسم شرطة فيصل بالسويس، وعلى القوة المتمركزة أمام القسم، حيث سارع القوات بالرد على هؤلاء وإطلاق أعيرة نارية ولكن فروا هاربين.

وقال اللواء طارق الجزار مساعد وزير الداخلية لأمن السويس لـ"اليوم السابع"، إنه لم يصب أحد فى الحادث، موضحا أنهم حددوا هوية المتهمين وجارٍ ضبطهم.


موضوعات متعلقة..


هجوم مسلح على بنك عربى بالإسكندرية ومحاولة إشعال النيران فيه

ملثمون يفتحون النار على البنك الأهلى بالإسكندرية ويحطمون واجهته

مسلحون يطلقون النار على قسم فيصل بالسويس

إخلاء مدرسة ابتدائية بالإسكندرية بعد العثور على عبوة ناسفة داخلها









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة