التيار الديمقراطى يفوض لجنة إصلاح البنية التشريعية لتنوب عنه فى لقاء محلب

الأربعاء، 01 أبريل 2015 09:56 م
التيار الديمقراطى يفوض لجنة إصلاح البنية التشريعية لتنوب عنه فى لقاء محلب أحمد البرعى وزير التضامن السابق
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر تحالف التيار الديمقراطى تفويض اللجنة الخماسية المنبثقة لإصلاح البنية التشريعية الانتخابية، والتى تضم الدكتور أحمد البرعى وزير التضامن السابق، والدكتور عمرو الشوبكى البرلمانى السابق، والدكتور عمرو هاشم ربيع نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، والدكتور مجدى عبد الحميد رئيس جمعية المشاركة المجتمعية والكاتب الصحفى عبد الله السناوى، لتنوب عنه فى لقاء المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء بشأن تعديل قوانين الانتخابات البرلمانية.

وقال طارق نجيدة القيادى بتحالف التيار الديمقراطى، إن التحالف كلف اللجنة الخماسية للنيابة عنه وقرر الاكتفاء بهذا الحضور حتى لا يضيع الوقت فى حوارات ومناقشات جميعها تحمل نفس الفكرة، وتوفير الوقت على الوطن لانجاز قوانين الانتخابات، والمضى قدمًا نحو الاستحقاق الثالث من خارطة الطريق، لافتًا إلى تمسك التيار بما طرحته اللجنة خلال فترة عملها على مدار الأسابيع الماضية.

وأضاف نجيدة خلال كلمته بمؤتمر تحالف التيار الديمقراطى عقب اجتماع أحزاب التيار مساء الأربعاء بمقر حزب التيار الشعبى، أن أحزاب التيار الديمقراطى لم تتلق دعوات حضور الاجتماع حتى اللحظة الحالية، مشيرًا إلى أن تفويض اللجنة يأتى عقب تلقيها الدعوات.

بدوره قال خالد داود المتحدث الرسمى لحزب الدستور والقيادى بتحالف التيار الديمقراطى، إن التيار يرى ضرورة الإسراع بإجراء الانتخابات البرلمانية، لأنه لا يليق بمصر صاحبة التاريخ البرلمانى، أن تظل دون برلمان لفترة تتجاوز الثلاث سنوات، مشددًا على ضرورة الخروج من نفق القوائم المغلقة والاستماع إلى مطالب الأحزاب.

إضافة..



دعا تحالف التيار الديمقراطى الحكومة المصرية لتبنى مبادرة للحوار السياسى بين أطراف الأزمة اليمنية، مؤكدين ضرورة أن تعكس مصر دورها فى المنطقة بعد الزخم الذى تحقق لها عقب القمة العربية والمؤتمر الاقتصادى.

وأكد خالد داود المتحدث الرسمى باسم حزب الدستور والقيادى بتحالف التيار الديمقراطى، ضرورة أن تتبنى مصر مبادرة للحوار فى الداخل اليمنى تجمع كل أطراف الأزمة، مشددًا على أن هذا المشهد المعقد فى اليمن لن يحل إلا بالحور مهما طالت فترة الصراع.

وأشار داود خلال كلمته بالمؤتمر الصحفى لتحالف التيار الديمقراطى والذى عقب اجتماع أحزاب التحالف بمقر حزب التيار الشعبى، إلى ضرورة أن تعكس مصر وزنها الإقليمى فى حل الأزمة اليمنية معتمدة على الزخم الذى تحقق لها عقب القمة العربية وكذلك المؤتمر الاقتصادى.

من ناحيته شدد طارق نجيدة القيادى بتحالف التيار الديمقراطى، رفض أحزاب التيار الزج بمصر بأى حال من الأحوال فى حرب طائفية أو صراع مذهبى بالمنطقة، مشددًا على ضرورة تبنى مبادرة للحوار بين أطراف المشهد اليمنى والمساعدة فى حل الأزمة هناك.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة